اعلان
اعلان

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن حذف أجزاء من مناهج الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

تعجب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، من ربط أولياء الأمور فكرة حذف مقررات المواد التي لا تضاف للمجموع في امتحانات الثانوية العامة.

وقال فى تصريحات له عبر جروب ' الواتس أب ' ما علاقة كورونا بالمواد غير المضافة للمجموع أو حذف المناهج؟ هل تتلاشى كورونا عند حذف الوحدة الأخيرة؟ .

وأكد وزير التربية والتعليم أنه لم يتم حذف شيء من المناهج، موضحا أن الوزارة قدمت كل ما تستطيع لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، من منصات وقنوات ومصادر تعليمية والامتحان متأخر عن كل عام ولا توجد ذريعة واحدة لهذه الطلبات، متمنيا عدم تكرارها مرة أخرى.

وتابع: ' لن نتكلم عن الثانوية مرة أخرى بعد اليوم ولا إلغاء بأي مناهج ولن نتحدث عن المواد خارج المجموع إلا في شهر يونيو وقد انتهى الأمر ولنكف عن هذا النشيد' .

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع السيد رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي، واستكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية حسب الجداول المعلنة.

تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً