اعلان

بعد ارتفاع الإصابات بـ«كورونا».. هل تلجأ الحكومة إلى فرض حظر تجوال؟

حظر تجوال في مصر
حظر تجوال في مصر

ازدادت التساؤلات بين المواطنين في الأونة الأخيرة حول امكانية فرض حظر جزئي أو كلي، بعد دخول الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وتحذيرات وزارة الصحة والسكان من التهاون فى اتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة عدوى كورونا، خاصة خلال الفترة الحالية، حيث إن العالم يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا بنسبة 10% وزيادة في عدد وفيات الفيروس بنسبة 7% خلال الموجة الثالثة للفيروس.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور أحمد عبد اللطيف الطحاوي عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن اللقاحات المتواجدة داخل مصر آمنة وفعالة، ولابد من تطعيم جميع فئات الشعب في أسرع وقت ممكن لمواجهة الجائحة، خاصة بعد دخول الموجة الثالثة من الجائحة، وارتفاع أعداد الإصابات بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عضو صحة البرلمان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الوباء انتشر بشكل كبير في الفترة الأخيرة، ودرجة الخطورة من خفيفة إلى متوسطة ولكن هناك بعض الحالات تتهور ممن يعانون من الأمراض المزمنة وضعف المناعة، مشيرًا إلى أنه لابد من فرض حظر جزئي لأن هناك كثير من المواطنين يتهاونون في ارتداء الكمامات، وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وتابع: "الناس بدأت تعمل أفراح وتقيم حفلات وتجمعات"، ولابد من الحد من ذلك للتقليل من الإصابات، والتشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشددًا أن الحظر مطلوب تحت ضوابط محددة لعدم التأثير على الاقتصاد وأحوال المواطنين.

وفي السياق ذاته، قال الدكتور محمد عز العرب خبير فيروسات، إن تلقي اللقاح هو الوسيلة الوحيدة الآمنة والفعالة لمواجهة جائحة كورونا، وإقدام الرئيس عبد الفتاح السيسي على أخذ اللقاء، يعد رسالة قوية لجميع طوائف الشعب المصري للتسجيل وحجز لقاح كورونا، وسيزيد من الإقبال على اللقاحات خلال المرحلة المقبلة، لافتًا أن جميع اللقاحات في مصر أمنة ضد الفيروس.

وأضاف خبير الفيروسات في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه إذا استمر التطعيم بالقاح بالشكل المطلوب خلال المرحلة القادمة، لن نلجأ إلى الحظر الجزئي أو الكلي، بشرط أن نصل إلى تطعيم 70% من المواطنين، حتى ندخل في المرحلة الآمنة، وذلك مع مراعاة اتخاذ جميع التدابير الاحترازية.

وأشار "عز العرب" إلى أن تلقي اللقاحات واتخاذ الإجراءات الاحترازية أفضل من الحظر التي يعرقل مسيرة الاقتصاد، مناشدًا جميع المواطنين بسرعة التسجيل وتلقي اللقاح لعبور مرحلة الخطر.

يذكر أنه، حذرت وزارة الصحة والسكان من التهاون فى اتباع الإجراءات الاحترازية لمكافحة عدوى كورونا، خاصة خلال الفترة الحالية، حيث إن العالم يشهد زيادة في عدد إصابات فيروس كورونا بنسبة 10% وزيادة في عدد وفيات الفيروس بنسبة 7% خلال الموجة الثالثة للفيروس.

وأكد السفير بسام راضي، أن "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتلقى التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، وذلك في إطار الحملة القومية لتطعيم المواطنين".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن