اعلان

أمين نقابة الأطباء: لا يستطيع قطاع بمفرده تحمل مسئولية وباء كورونا

فيروس كورونا..
فيروس كورونا..

قال الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، إننا فقدنا ما يقرب من 500 شهيد ولا يمكن احتساب شهداء العاملين في العزل فقط.

جاء ذلك رداً على إعلان وزيرة الصحة أن شهداء الأطباء هم من توفوا أثناء عملهم في مستشفيات العزل وعددهم 115 فقط، لافتا إلى أن هذا رقم غير منطقي ومغلوط وتساءل وماذا عن باقي الأطباء الذين توفوا بعد الإصابة أثناء عملهم في المستشفيات الأخرى وتعاملوا مع مرضى دون علمهم بأنهم مصابين كورونا كما في الطوارئ وما هو موقف أطباء النساء والتوليد الذين يقومون بعمليات الولادة للسيدات ويكتشفون أنهن مصابات مثلاً.

وأضاف عبد الحي، أن الأرقام المنشورة لدينا على صفحة النقابة حتى الأن تقترب من 500 شهيد تحديدا 481 شهيد وحسب إحصائية أجرتها النقابة فأعلى نسبة اصابة هي لأطباء النساء والتوليد حوالى 13.7% ويليها الباطنة 12.7 % والجراحين 8.9% وأطباء الأطفال 7.3 % وهكذا، متسائلا: هل يمكن التغافل عن كل هؤلاء وعدم احتسابهم شهداء والاقتصار فقط على شهداء الأطباء العاملين في مستشفيات العزل؟.

وتابع أمين عام نقابة الأطباء: فأي طبيب يقدم الخدمة الطبية سواء في مستشفيات الجامعة أو الوزارة أو مستشفيات خاصة أو حتى عيادات خاصة جميعهم يعالجون مرضى مصريين فكل القطاعات شركاء ولا يستطيع قطاع بمفرده تحمل المسئولية، موضحًا أن أرقام شهداء الأطباء وصلت خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة الى 58 شهيد أي تضاعفت الأرقام في هذا الشهر عن الشهور السابقة.

وأكد أن ما أزعجنا مؤخرا في سوهاج هو فقدنا 5 أطباء منهم أربعة شباب أثناء عملهم في مستشفيات عامة والخامس يقترب من الستين وهم :

١- د. هاني الديب اخصائي النسا والتوليد بسوهاج

٢-د. شنودة جرجس اخصائي الأطفال بمستشفى البلينا

٣- د. هاني عاشور مدرس نسا وتوليد بكلية الطب جامعة سوهاج

٤-:د .عاطف رشدي استشاري الجراحة بمستشفى طهطا العام توفى بمستشفى اسيوط العام شمال المحافظة

٥- د. السيد عثمان اخصائي النسا والتوليد بمستشفى أخميم المركزي

وتساءل هل كل هؤلاء لا نحتسبهم من الشهداء ؟!.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر