اعلان

الحكومة تطلق المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تنطلق بعد قليل المرحلة الثانية من البرنامج الوطني للإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء.

يذكر أن برنامج الإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري، هو برنامج اقتصاد أعلنت عنه الحكومة في 2016، يتضمن معالجة جوانب الضعف الاقتصادية الكلية وتشجيع النمو الاحتوائي وخلق فرص عمل جديدة.

ويعد برنامج الإصلاحات الهيكلية، أحد الركائز الأساسية لمواجهة التحولات الجذرية، والتي طرأت مؤخراً على الاقتصاد العالمي والمصري جرّاء جائحة كورونا.

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية تتحرك بكل جبهاتها للتعامل مع إشكالية سد النهضة.

وأضاف رئيس الوزراء، في تصريحات إعلامية، إن الاهتمام الكبير بملف المياه والأمن المائي يأتي في إطار الزيادة السكانية، حيث أننا تجاوزنا 100 مليون نسمة مع ثبات كمية المياه الواردة إلينا، موضحا، كمية المياه الواردة إلينا حاليا هي نفس الكمية الواردة سابقا، مثلما كان عدد سكان مصر من 100 سنة.

وأشار إلى أن مصر دخلت مرحلة الفقر المائي الحاد بغض النظر عن أزمة سد النهضة، موضحا أن الدولة تعي مدى التحدي بثبات الموارد المائية، حيث إننا نعمل للاستفادة بكل قطرة مياه سواء عبر إعادة استخدام المياه أكثر من مرة، والمعالجة الثلاثية لمياه الصرف الزراعي والصحي، وتحلية مياه البحر، والمياه الجوفية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير الكويت يصل مطار القاهرة للقاء السيسي