اعلان
اعلان

التعليم تكشف موقف طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية بعد تخطي حاجز الألف إصابة بكورونا

امتحانات الشهادات
امتحانات الشهادات

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف ذهاب طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية إلى المدارس بعد أن تخطى عدد إصابات فيروس كورونا حاجز الألف إصابة حسب بيان وزارة الصحة والسكان أمس.

وقال "المصدر" في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر" إن الشهادة الإعدادية والثانوية العامة لا غنى لهم عن استكمال الدراسة لأنه ليس هناك طريقة للتقييم سوى الامتحانات، مشيرا إلى أن الوزارة شددت داخل المدارس على الإجراءات الاحترازية والوقائية للطلاب داخل المدارس، ولكن في حالة خطورة الوضع سنفضل سلامة الطلاب ويمكن أن يتم غلق المدارس واستكمال الدراسة أون لاين عن طريق المنصات والقنوات التعليمية ولكن هذا القرار يأتي بعد التشاور مع وزارة الصحة والسكان ولجنة إدارة الأزمات بكورونا.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

ويتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

ستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين