اعلان

أولياء أمور الشهادة الإعدادية يطالبون بتخفيف أجزاء من المنهج

امتحانات الشهادة الإعدادية
امتحانات الشهادة الإعدادية

بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية، انتشرت هاشتاجات من قبل أولياء الأمور للشهادة الإعدادية لتخفيف المناهج نظرا لظروف الوباء العالمى لكورونا.

ورصدت "أهل مصر" بعض أراء أولياء الأمور لطلاب الشهادة الإعدادية.

وقال محمد السيد، ولى أمر طالبة بالشهادة الإعدادية: "الفصل الدراسي الثانى بدأ متأخرا نظرا للظروف الاستثنائية مما جعل الطلاب يعانون من كم المنهج الدراسي فى ظل غياب دور المدرسة والمعلم، كما واجهوا صعوبة فى التحصيل الدراسي عن طريق المنصات والقنوات التعليمية".

وأضاف: "الشهادة الإعدادية عام مصيري يتحدد عليه مستقبل الطالب التعليمي والمهني بعد ذلك، والترم الثانى مجموعه من ٢٨٠ درجة وبالتالي توزيع الدرجات يكون عاليا علي نقاط الأسئلة وبالتالي أي فقد لنقطة في أي مادة يؤثر بالسلب على المجموع الكلي للأولاد، لذلك نناشد أن يكون هناك جزء من المنهج للاطلاع للتخفيف على الطلاب ومراعاة الظروف التى نمر بها.

وقالت أميرة يونس، مسئول جروب "مصر والتعليم": "مجموع الترم الثانى من 280 درجة، لذلك من الأفضل أن تكون الأسئلة كلها اختياري مثل جميع المراحل، ونتمنى أن يكون امتحان مجمع مع زيادة الأسئلة لكل مادة لتقليل نسبة الخطأ لتوزيع الدرجات.

وأضافت: نعلم جميعا ان دفعه الاعدادي تم الضغط عليها أكثر من دفعة السنة السابقة وهي فى نفس ظروف الوباء لذلك نتمنى تخفيف المناهج ومراعاة الطلاب.

شذكر أن أحد السيناريوهات المحتملة نظرا لظروف كورونا، أنه سيتم تحديد جزء أو بعض الدروس للإطلاع لطلاب الشهادة الإعدادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (0-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | استراحة