اعلان

وزير الزراعة: تشديد الرقابة وتكثيف الحملات على منافذ وأسواق بيع الفسيخ والرنجة خلال شم النسيم

وزير الزراعة:  تشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على منافذ وأسواق
وزير الزراعة: تشديد الرقابة وتكثيف حملات التفتيش على منافذ وأسواق

أصدر السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توجيهاته إلى الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديرياتها بالمحافظات بتشديد الرقابة وتكثيف حملات المتابعة، والتفتيش على مواقع تصنيع وبيع وتداول الاسماك الطازجة والمجمدة والمملحة والمدخنة بمناسبة شم النسيم.

من جانبه، قال الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن الهيئة تواصل حملات التفتيش المفاجئة

على محلات بيع اللحوم والدواجن والأسماك ومصانع منتجات اللحوم خلال الإجازة وأعياد الربيع وشم النسيم، مؤكدا إلى أن الأولوية الأولى للحملات التفتيشية هي ضمان تداول منتجات غذائية آمنة لحماية الصحة العامة للمواطنين.

‏وأضاف الدكتور حاتم كمال، مدير مديرية الطب البيطري بالغربية أن حملات التفتيش على منافذ بيع الأسماك والفسيه والرنجة، خلال الثلاثة أيام الماضية أسفرت عن ضبط 2350 كجم اسماك مدخنة ( رنجة ) واسماك مجهزه للتصنيع (هارنح )، غير صالحة للاستهلاك الآدمي و 2150 كجم أسماك مدخنة ( رنجة ) واسماك مجهزه للتصنيع (هارنح ) يشتبه بصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ عل جميع المضبوطات وتحريزها و اتخاذ الإجراءات القانونيه المتبعة والتحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة المختصه في ذلك.

وصرح الدكتور أحمد صالح مدير مديرية الطب البيطري بمحافظه أسوان، بأن أطباء إدارة المجازر بالمديريه قاموا بحملة تفتيش مكثفة ومكبرة علي محلات بيع الاسماك والفسيخ للتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي.

 

‏يأتي كل ذلك بناءً على توجيهات وزير الزراع،ة بتشديد الرقابة البيطرية على الأسواق وكافة المنتجات الغذائيه ذات الأصل الحيواني في إطار مشاركة الأخوه المسيحيين بأعيادهم وحفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط