اعلان

رئيس جمعية الطرق: الصعيد أكثر المحافظات انتشارا للمطبات

الطرق
الطرق

قال عادل الكاشف رئيس جمعية الطرق المصرية، إن المطبات التي تضع الأسفلت في الطرق الرئيسية والفرعية لها عدة شروط لكي يتم وضعها على الأسفلت، لافتا أن هناك عدم رقابة على المواطنين في وضع المطبات دون اشتراطات لوسائل الأمان وهو ما يتسبب في وقوع بعض الحوادث نظرا لعدم رؤيتها على الطرق.

وأضاف الكاشف في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أن المطبات لا تؤثر على طبقة الأسفلت، لافتا أن هناك شروط ورسومات هندسية لإقامته على الطرق، لافتا أن هناك طرق كثيرة بها حفر، لذلك لم يتم حصر نسبة المطبات في مصر، مشيرا أن نسبتها تختلف من مكان لآخر.

وأشار إلى أن الطرق السريعة ممنوع إقامة أي مطبات عليها، لافتا أن التقاطعات بيمكن عمل مطبات لابد أن تكون طبقا للمواصفات والرسومات الهنسدية المعتمدة، مشيرا أن أكثر المحافظات المنتشرة بها المحافظات هي الصعيد، والطرق الداخلية في المحافظات، والأحياء الشعبية، مؤكدا أن الطرق الجديدة التي نفذت مؤخرا تم مراعاة عرض المطب وارتفاعه، وأقصى ارتفاع للمطب في الوسط 7 سم.

وأكد أن التجمعات السكنية الجديدة والعاصمة الإدارية يرديون أن يضعوا مطبات لمنع السير العكسي، لافتا أن وضع هذه المطبات لابد وأن تتوافر لها تحذيرات للحفاظ على أرواح المواطنين، مؤكدًا أن الصعيد أكثر المحافظات انتشارا للمطبات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً