المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رائدات القطاع الصحي يطالبن وزيرة التضامن بالمكافأة.. بعد الإعلان عن منحة الرائدات المجتمعيات

أهل مصر
منحة الرائدات المجتمعيات
منحة الرائدات المجتمعيات

سادت حالة من الجدل بين الرائدات العاملات بالقطاع الصحي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، بعد أن أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن صرف مكافأة استثنائية لجميع الرائدات والمثقفات المجتمعيات بقيمة 1800 جنيهًا، دفعة واحدة، وذلك تقديراً لجهودهم الكبيرة مع وزارة التضامن الاجتماعي في التوعية بكافة القضايا المجتمعية التي تساهم في إعلاء قيمة الأسرة المصرية وتعزيز الوعي المجتمعي.

وتفاعل عدد كبير من الرائدات العاملات بالقطاعات الصحية، عبر الصفحة الرئيسية لوزارة التضامن الاجتماعي، على «فيسبوك»، وقالت شيماء محمد: "طيب الرائدات الصحة يافندم اللي طالع عينهم في كل حاجة اي مصيرنا".

وأضافت سهير محمد في تعليق لها: "رائدات الصحة اللي طالع عينهم ماحدش فاكرهم".

وتابعت إحدى الرائدات في تعليقها: "واحنا فين رائدات الصحة اللى طالع عينا لنا الله".

وأشارت إيمان رمضان، إحدى رائدات محافظة أسوان، إلى أن اسمها لم يدرج ضم اسماء اللاتي يحصلن على المكافأة مطالبة الدكتورة نيفين القباج بالعمل على حل المشكلة.

يذكر أنه، أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن صرف مكافأة استثنائية لجميع الرائدات والمثقفات المجتمعيات بقيمة 1800 جنيهًا، دفعة واحدة، وذلك تقديراً لجهودهم الكبيرة مع وزارة التضامن الاجتماعي في التوعية بكافة القضايا المجتمعية التي تساهم في إعلاء قيمة الأسرة المصرية وتعزيز الوعي المجتمعي.

وتخطط وزارة التضامن الاجتماعي لزيادة عدد الرائدات المجتمعات من 2500 إلى 10 آلاف رائدة، بالإضافة إلى الاستعانة بمثقفات مجتمعيات يتم اختيارهن من فتيات برنامج "تكافل" المتعلمات وغيرهن من محبي المشاركات في العمل العام ولديهن المهارات اللازمة لتنفيذ تلك المهام.

وحددت وزارة التضامن الاجتماعي الوزارة يوم الأربعاء المقبل، موعد بدء صرف المكافأة من خلال جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية باستخدام بطاقة الرقم القومي، علماً بأن الصرف سيكون بشكل شهري منتظم بعد حصول الرائدات على بطاقة ميزة من مكاتب البريد وستتحمل الوزارة قيمة استخراج تلك البطاقات.

عاجل
عاجل
تشيلسي يقصي ريال مدريد ويضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في نهائي إنجليزي "بنكهة أوروبية"