المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

موعد صرف مكافأة الرائدات المجتمعيات من وزارة التضامن بقيمة 1800 جنيه

أهل مصر
صرف منحة الرائدات المجتمعيات
صرف منحة الرائدات المجتمعيات

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة، عن مكافأة الرائدات الريفيات المقرر من وزارة التضامن الاجتماعي، بعد أن أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن صرف مكافأة استثنائية لجميع الرائدات والمثقفات المجتمعيات بقيمة 1800 جنيهًا، دفعة واحدة، وذلك تقديراً لجهودهم الكبيرة مع وزارة التضامن الاجتماعي في التوعية بكافة القضايا المجتمعية.

ويقدم لكم «أهل مصر» موعد صرف مكافأة الرائدات المجتمعيات من وزارة التضامن، حتى تتمكن كل منهن الحصول على الدعم المادي المستحق لها.

الرائدات الريفيات

وتخطط وزارة التضامن الاجتماعي لزيادة عدد الرائدات المجتمعات من 2500 إلى 10 آلاف رائدة، بالإضافة إلى الاستعانة بمثقفات مجتمعيات يتم اختيارهن من فتيات برنامج "تكافل" المتعلمات وغيرهن من محبي المشاركات في العمل العام ولديهن المهارات اللازمة لتنفيذ تلك المهام.

تأخر مستحقات الرائدات الريفيات

وعانت الرائدات من تأخر عوائدهن الشهرية وعدم انتظام الحصول عليها نتيجة لطول الدورة المستندية ولكثرة الإجراءات الإدارية بين المستوى المحلي والمستوى المركزي، وذلك ما قامت الوزارة بتغييره في الوقت الحالي.

موعد صرف مكافأة الرائدات المجتمعيات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، موعد صرف مكافأة الرائدات المجتمعيات، وحددت غدًا الأربعاء، موعد بدء صرف المكافأة من خلال جميع مكاتب البريد على مستوى الجمهورية باستخدام بطاقة الرقم القومي، مؤكدة أن الصرف سيكون بشكل شهري منتظم بعد حصول الرائدات على بطاقة ميزة من مكاتب البريد.

يذكر أنه، أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة حريصة كل الحرص على الوفاء بمستحقات الرائدات المتكاملة من خلال عقود يتم تجديدها سنوياً، وأن الوزارة تنفذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية بالتنسيق مع كافة الوزارات المعنية في إطار تكامل ملف التوعية الاجتماعية من خلال الرائدات والمثقفات المجتمعيات، ومن الوزارات التي تم التنسيق معها المالية والصحة والسكان والتموين والتجارة الداخلية، والهيئة القومية للتأمينات وغيرهم، وذلك بهدف تحسين وضع الرائدات المجتمعيات.

عاجل
عاجل
تشيلسي يقصي ريال مدريد ويضرب موعدًا مع مانشستر سيتي في نهائي إنجليزي "بنكهة أوروبية"