المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

البحوث الفلكية: الصاروخ الصيني حلق فوق سماء مصر لمدة تجاوزت 8 دقائق

أهل مصر
صاروخ فضائي
صاروخ فضائي

كشف الدكتور ياسر عبد الهادي،المتحدث الإعلامي للمعهد القومي للبحوث الفلكية، حقيقة مرور الصاروخ الصيني الذي فقدت السيطرة عليه؛ بعد إطلاقه يوم الخميس الماضي.

وأكد "عبد الهادي"، أن الصاروخ الصيني مر فوق مصر بسلام منذ مايزيد من الـ 7 ساعات تقريبا، مشيرا إلى أن الصاروخ الصيني كان على ارتفاع ٢٩٦ كم تقريباً وكانت مدة المرور ٨ دقائق و٤٠ ثانية.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع مايك هوارد، إن قيادة الفضاء الأمريكية تتعقب مسار الصاروخ الصيني الذي أطلق الخميس الماضي وخرج عن السيطرة، في المجال الجوي للأرض.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، أنه لا يمكن تحديد نقطة الدخول الدقيقة للصاروخ إلى الغلاف الجوي للأرض؛ إلا في غضون ساعات من عودته، مشيرا إلى أن سرب التحكم في الفضاء الثامن عشر سيوفر تحديثات يومية حول موقع الصاروخ من خلال موقع Space Track.

وذكر موقع "سبيس نيوز" أنه من المتوقع سقوط جسم صاروخي ضخم هو المنصة الأساسية لصاروخ "لونغ مارش 5 بي"، الذي أطلقته الصين الخميس الماضي، في أي منطقة مأهولة بالبشر خلال الفترة المقبلة.

ومن المحتمل أن يعود جسم الصاروخ إلى الأرض في وقت ما خلال الأيام القليلة المقبلة، حسبما أفاد الصحفي أندرو جونز، الذي يغطي برنامج الفضاء الصيني، لموقع" سبيس نيوز".