اعلان
اعلان

البحوث الفلكية يكشف حقيقة احتمالية سقوط الصاروخ الصيني على مصر

الصاروخ الصينى
الصاروخ الصينى
كتب : أهل مصر

كشف معهد البحوث الفلكية، فجر اليوم الأحد، حقيقة الشائعات المتداولة بشأن احتمالية سقوط الصاروخ الصيني التائه على الأراضي المصرية المأهولة.

الصاروخ الصيني

وقال المعهد البحوث الفلكية في بيان، 'في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول الغير منضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي. ومن المتوقع دخول الصاروخ الغلاف الجوي للأرض خلال الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة إلي الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر يوم 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة'.

وأكد المعهد المصري، أنه 'بنسبة 90% الصاروخ الصيني سيمر فوق المياه ابتداءا من فوق شمال المحيط الأطلنطي ويمتد جنوب أسبانيا ويمر بالبحر المتوسط شمال السواحل المصرية ويمتد شرقا إلي الأردن والجزيرة العربية والمحيط الهندي وصولا للسواحل الأسترالية'.

وأوضح، 'من المتوقع عند دخوله الغلاف الجوي أن يتعرض لدرجة حرارة مرتفعة نظرا للاحتكاك مع جزيئات الغلاف الجوي، مما يمكن أن يتسبب في انفجاره واحتراقه على ارتفاع من 35-45 كم في طبقة الستراتوسفير من الغلاف الجوي وقد يصل بعض الشظايا مختلفة الأحجام إلي سطح الأرض '.

وشدد المعهد المصري للبحوث الفلكية، على أنه 'من المستبعد سقوط أجزاء من الصاروخ علي الأراضي المصرية المأهولة بالسكان'.

ونوه في الوقت ذاته، أن 'الغرفة مستمرة في أعمال الرصد والتحليل للمدار وسيتم إصدار بيانات تالية على مدار الساعات القادمة كلما توفر معلومات أو بيانات جديدة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً