اعلان

بروتوكول بالسماح للمراكب المصرية بالعمل بالمياه الإقليمية الليبية

تعزيز التعاون المشترك بين مصر وليبيا
تعزيز التعاون المشترك بين مصر وليبيا

استقبل الدكتور صلاح مصيلحى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، بمكتبه عدداً من المستثمرين الليبين والمصريين، وذلك لتعزيز أوجه التعاون القائم بين البلدين فى مجالات الصيد والثروة السمكية، بحضور كل من اللواء أحمد كامل ممثلاً عن وزارة التخطيط ، واللواء محمد الجمل، ممثلاً عن الشركة الوطنية للاستزراع السمكى والأحياء المائية.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على دعم أنشطة الصيد بالمياة والموانئ الليبية من خلال تطوير الأسطول البحرى لبعض الشركات الليبية والحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأوضح الجانب المصرى الجهود التى تبذلها الدولة فى هذا الإطار والعقوبات التى يتم توقيعها على مراكب الصيد فى حالة اختراق دول الجوار والتى أدت إلى الحد بصورة كبيرة من هذه الظاهرة خلال السنوات الأخيرة.

واستعرض الجانب المصرى المشروعات التى قامت بها الدولة لتشغيل الشباب المصرى للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية، واقترح الجانب المصرى أن يتم توقيع برتوكول تعاون بين البلدين يتم بموجبه السماح للمراكب المصرية بالعمل بالمياه الإقليمية الليبية وفقا للشروط التى يتفق عليها الطرفين.

كذلك تضم الاتفاقية التعاون بين البلدين فى مجال الاستزراع السمكى وإنشاء مزارع تكاملية لزيادة الإستفادة من مياه الآبار مع توفير نسبة كبيرة من التكلفة لتحسين المحاصيل الزراعية، وكذلك الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال صناعة السفن، والاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال التدريب وتبادل الخبرات فيما يخص الاستزراع السمكى والمصايد السمكية ،وتبادل الأبحاث العلمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا