اعلان

هل تستطيع مصر تصدير الكمامات الطبية والمطهرات للخارج؟ (خاص)

الكمامات الطبية
الكمامات الطبية

كشف الدكتور محمد اسماعيل عبده رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الغرف التجارية، أن لدى مصر امكانية توريد ملايين الكمامات الطبية في الفترة الحالية بدون حدوث أي تأثير فضلا عن الجاون والأفارول وأصناف أخرى من المستلزمات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وقال الدكتور محمد اسماعيل عبده، إنه يمكننا أيضا تصدير المطهرات لأن مصر لديها قصب السكر الذي يخرج منه الكحول، لافتا إلى أن الماسكات أصبحنا فيها دولة منتجة فيها وبقوة ويمكننا توريد عشرات بل مئات الملايين للدول الأخرى.

وأضاف رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الغرف التجارية، أنه لا يمكن تصدير الجوانتي لأن مصر تستوره، ولا يوجد في العالم سوى ٣ دول فقط منتجة له وهم ماليزيا بنسبة 85% واندونيسيا بنسبة 10% وتايلاند بنسبة 5% والعالم كله يستورده من الدول الثلاثة لان لديهم مادة اللاتكس واذا تحرك الحوانتي لفترة طويلة ولمسافات بعيدة يفقد 40% من قيمته.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أنه تم تسجيل 1150 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 68 حالة جديدة.

وأوضحت الوزارة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 238560 من ضمنهم 177440 حالة تم شفاؤها، و 13972 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الزعيم