اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 1180 حالة إيجابية جديدة بكورونا.. انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من ساحات المسجد الأقصى.. تحركات أمريكية مصرية لاستعادة الهدوء في غزة

القدس
القدس

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الثلاثاء، والساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من ساحات المسجد الأقصى

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من ساحات المسجد الأقصى، بعد قليل من اقتحامها لها.

وأفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقمع المصلين في المسجد الأقصى بشكل جنوني، وذلك ردا على القصف الصاروخي الكثيف للمقاومة على تل أبيب وعسقلان.

بالأسماء.. مصرع وإصابة 8 أشخاص في حادث تصادم مروع بطريق بني سويف الصحراوي

شهد طريق بنى سويف الصحراوي الشرقي، تصادم سيارة ملاكي 7 راكب بالرصيف، أسفر عن مصرع السائق وإصابة 7 ركاب آخرون، بإصابات مختلفة، وتم إستدعاء سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفى.

وعلى الفور إنتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، عقب إخطارا من إدارة النجدة بالمحافظة والأهالى، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى جامعة بني سويف، لإجراء الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين.

هيئة الدواء: خطة عاجلة لدعم ومتابعة تصنيع لقاحات كورونا محليا

وضعت هيئة الدواء المصرية خطة عاجلة لدعم ومتابعة تصنيع لقاحات كورونا محليا، بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، وذلك من خلال نقل تكنولوجيا التصنيع محليا وفقا للمعايير العالمية.

الصحة: تسجيل 1180 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا ..و 61 حالة وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1180 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

البيت الأبيض: تحركات أمريكية مصرية لاستعادة الهدوء في غزة

أعلن البيت الأبيض ليل الثلاثاء/الأربعاء عن تحركات أمريكية مصرية لاستعادة الهدوء في قطاع غزة.

وذكر البيت الأبيض في بيان أن مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان تباحث مع مسؤولين في الحكومة المصرية بشأن الوضع في غزة والقدس، وناقشوا اتخاذ خطوات لاستعادة الهدوء خلال الأيام المقبلة واتفقا على الإبقاء الاتصال بشكل وثيق.

كما تحدث سوليفان مع مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات. وأدان المسؤول الأمريكي "الهجمات الصاروخية المستمرة التي تشنها حماس وغيرها من الجماعات الإرهابية، بما في ذلك ضد القدس وتل أبيب"، بحسب البيان.

كتائب القسام تقصف صهاريج كاتسا النفطية جنوب عسقلان بـ20 صاروخا

قصفت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، حقل صهاريج كاتسا النفطية جنوب عسقلان بـ20 صاروخاً من طراز كيو 20 Q20 ، والذي تشتعل فيه النيران منذ أمس الثلاثاء، بفعل القصف، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا".

وكانت صافرات في «عسقلان» دوت في وقت سابق، فيما انطلقت رشقات صاروخية من غزة.

وكانت قد أطلقت المقاومة الفلسطينية، وابلا من الصواريخ، باتجاه تل أبيب ومطار بن جوريون، وبئر السبع؛ ردا على استهداف الاحتلال الإسرائيلي للأبراج السكنية في قطاع غزة.

في صفحتها الأولى.. يديعوت أحرونوت الإسرائيلية تكتب: "الدولة تحترق" (صور)

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إحدى أكبر الصحف في دولة الاحتلال الإسرائيلي، عنوانا رئيسيا في صفحتها الأولى التي طبعت صباح اليوم الأربعاء؛ تضمن "الدولة تحترق".

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الأربعاء 12-5-2021.. حار نهارا لطيف ليلا على معظم الأنحاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس اليوم الأربعاء، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بينما يكون الطقس ليلا لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية، هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشرقية وشمال الصعيد على فترات مُتقطعة، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحرالاحمر على فترات متقطعة (40% تقريبا).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً