اعلان

بعد زيادة أعداد الإصابات بالموجة الثالثة.. تعرف على أعراض فيروس كورونا

اعراض فيروس كورونا
اعراض فيروس كورونا

يزداد البحث عن أعراض فيروس كورونا، حيث يتصدر محرك البحث على جوجل نظرًا لاهتمام المواطنين وحرصهم على حماية أنفسهم، والتأكد والاطمئنان على صحتهم والمقربين خاصة بعد تفشي فيروس كورونا COVID 19 في مصر، وزيادة معدل الإصابات، حيث سجلت مساء أمس 1169 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا و 53 حالة وفاة، وشددت وزارة الصحة على أهمية اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، للتصدي للوباء وخلال السطور التالية يقدم «أهل مصر»، أعراض فيروس كورونا.

أعراض فيروس كورونا

تختلف أعراض فيروس كورونا من مريض لآخر، ولكن أكثر الأعراض انتشارًا بين المرضى هي ارتفاع درجة الحرارة، والإرهاق والسعال الجاف، بالإضافة إلى أن المريض قد يعاني من سيلان الأنف والتهاب الحلق، كأعراض الإنفلونزا وأوجاع الظهر أو الإسهال.

وهناك أعراض أقل شيوعا ولكنها تصيب بعد المرضى وهي:

1- فقدان حاستي التذوق والشم ،احتقان الأنف، احمرار العينين ،ألم في الحلق، الصداع، آلام العضلات أو المفاصل، طفح الجلدي، الغثيان أو القيء، الرعشة أو الدوخة.

2- وأحيانًا تكون أعراض فيروس كورونا خفيفة، حيث يصاب المريض بالعدوى وتكون أعراض المرض بسيطة، أو لا يظهر عليه أي أعراض.

3- كما أنه أحيانًا تكون أعراض فيروس كورونا وخيمة وتتمثل في ضيق النفس، انعدام الشهية، التخليط أو التشوش، الألم المستمر أو الشعور بالضغط على الصدر، ارتفاع درجة الحرارة.

اعراض فيروس كورونا

أعراض فيروس كورونا:

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة أعلنت مساء أمس الثلاثاء، خروج 669 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، وارتفاع إجمالي المتعافين من فيروس كورونا إلى 182 ألف و693 حالة حتى اليوم.

وأوضح مساعد وزيرة الصحة والإسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد مجاهد، أنه تم تسجيل 1169 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
صحة غزة: 34356 شهيدا حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع