اعلان
اعلان

حدث ليلا.. سريان وقف إطلاق النار في غزة برعاية مصرية.. هتافات الشكر لمصر والرئيس تغزو القطاع.. الصحة تسجل 1153 إصابة جديدة بكورونا

احتفالات في فلسطين
احتفالات في فلسطين
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الخميس، والساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها:

الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم الجمعة 21-5-2021.. حار نهارا لطيف ليلا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الجمعة، طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وفرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

بدء سريان وقف إطلاق النار بين قطاع غزة وإسرائيل برعاية مصرية

بدأ مع الساعة الأولى من فجر يوم الجمعة، سريان اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل؛ برعاية مصرية.

برعاية مصرية، جرى التوصل لاتفاق لوقف إطلاق نار "متبادل ومتزامن" في قطاع غزة؛ اعتبارا من الساعة الثانية فجر الجمعة، الموافق 21 مايو "بتوقيت فلسطين".

وستقوم القاهرة بإيفاد وفدين أمنيين لتل أبيب والمناطق الفلسطينية؛ لمتابعة إجراءات التنفيذ والاتفاق على الإجراءات اللاحقة التي من شأنها الحفاظ على استقرار الأوضاع بصورة دائمة.

تحيا مصر ويعيش السيسي.. هتافات الشكر لمصر والرئيس تغزو شوارع غزة (فيديو)

هتف الآلاف من الفلسطينيين لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي؛ عقب بدء سريان وقف إطلاق النار الذي حدث بوساطة وجهود مصرية حثيثة أفضت إلى تطبيق القرار.

احتفل آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، ببدء سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي؛ برعاية مصرية.

الصحة: تسجيل 1153 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و61 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1153 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

احتفالات في شوارع غزة والضفة الغربية مع بدء سريان وقف إطلاق النار

احتفل آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، ببدء سريان وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي؛ برعاية مصرية.

وجابت الاحتفالات شوارع ومدن القطاع والضفة الغربية؛ عقب النصر الذي أحرزته المقاومة خلال المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودخل منذ قليل، مع الساعة الأولى من فجر يوم الجمعة، سريان اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل؛ برعاية مصرية حيز التنفيذ.

السيسي: مكالمة الرئيس بايدن شهدت توافقا في الرؤى حول التهدئة في غزة

أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن سعادته بالاتصال الهاتفي الذي تلقاه من نظيره الأميركي جو بايدن حول التهدئة في قطاع غزة.

وكتب الرئيس السبسي عبر "تويتر": "تلقيت بسعادة بالغة المكالمة الهاتفية من الرئيس الامريكي چو بايدن، والتي تبادلنا خلالها الرؤى حول التوصل لصيغة تهدئة للصراع الجاري بين إسرائيل وقطاع غزة.. وقد كانت الرؤى بيننا متوافقة حول ضرورة إدارة الصراع بين كافة الأطراف بالطرق الدبلوماسية، وهو الأمر الذي يؤكد عمق ومتانة العلاقات الاستراتيچية بين مصر والولايات المتحدة".

وأضاف الرئيس: "إنني إذ أتطلع لتعزيز العلاقات بين بلدينا وتحقيق المزيد من المصالح والمساحات المُشتركة، فإنني أتوجه بالتحية والتقدير للرئيس الأمريكي "بايدن" لدوره في إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة، متمنياً استمرار التعاون فيما بيننا لتحقيق المزيد من النجاحات المُشتركة والتي من شأنها إرساء السلام العادل والشامل في المنطقة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً