اعلان

برلمانيون يشيدون بمبادرة السيسي لإعمار غزة: فلسطين قضية مصر الرئيسية

الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

وجه أعضاء مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية للدور المحورى والرائد الذى قام به للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين؛ ما يتيح الفرصة لاستعادة الهدوء والاستقرار داخل قطاع غزة، ويحد من الخسائر البشرية والمادية.

وأكد النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، دعمهم الكامل للموقف المصرى القائم على ضرورة وضع حل عادل للقضية الفلسطينية يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية الصادرة فى هذا الشأن.

وقال المهندس أشرف رشاد الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الطفل يتربى في مصر على أن فلسطين أرض عربية وعاصمتها الأبدية هي القدس الشريف.

وأكد الشريف، أن مصر الجديدة القوية بقيادة الرئيس السيسي أجبرت المحتل الإسرائيلي على وقف إطلاق النار دون شرط أو قيد وبات للجميع أن مصر هي الداعم الأول لفلسطين، وأنها تعتبر تلك القضية هي قضية مصر الرئيسية ومصر قامت بالفعل بدور كبير جدا.

وكشف أن كافة ممثلي الشعب المصري وأحزابه السياسية الممثلة بالبرلمان المصري كانت على قلب رجل واحد في نصرة القضية الفلسطينية، وداعمة لكافة القرارات التي اتخذتها الدولة المصرية والدبلوماسية المصرية في تلك الأزمة.

ومن جانبه، وجه النائب يسري المغازي، تحية لصمود الشعب الفلسطيني صاحب الفرص الضائعة تحية للرئيس السيسي الذي يعطي درسا فى الوطنية، ذهب لوضع النقاط على الحروف، مشيرا إلى المبادرة المصرية بشقيها الإعمار ووقف إطلاق النار، وكان الدور المصري هو العلامة الفارقة قبل قذف غزة.

أما النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان قال إن وقف إطلاق النار لمدة 11 يوما والمجتمع الدولى ومنظمات حقوق الإنسان فى حالة من الصمت والإرهاب المنظم.

وقال إن ما حدث من قبل إسرائيل جرائم حرب مخالفة للقانون الدولى واتفاقيات جنيف، مشيرا إلى أن مصر لعبت دور الوسيط الفعال الذي استطاع وقف إطلاق النار وإعادة إحياء القضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً