اعلان

4 ملايين جنيه بدل تغذية لعمال ستاد القاهرة تثير الجدل في اجتماع رياضة البرلمان

لجنة الرياضة في البرلمان
لجنة الرياضة في البرلمان

شهد اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، رئيس اللجنة، توجيه انتقادات لاذعة لمسئولي هيئة ستاد القاهرة، بسبب تحقيق الهيئة خسائر متتالية، رغم تحويلها لهيئة اقتصادية، بقرار من رئيس الجمهورية منذ ما يقرب من عامين ونصف.

ووجهت الدكتورة غادة علي، عضو اللجنة تساؤولات لمسئولي هيئة الاستاد، عن أسباب استمرار الخسائر رغم انفاق اموال طائلة علي عملية تطوير، مما دفع عمر بلبع، عضو مجلس إدارة هيئة ستاد القاهرة، للتعقيب على حديثها مؤكدا أن السبب الرئيسي في تحقيق الهيئة خسائر بلغت العام الماضي 16 مليون جنيه، والعام الحالي 32 مليون جنيه يعود الي جائحة كورونا، فضلا عن عدم عودة الجماهير للملاعب، لافتا أن التطوير أيضا سبب في تلك الخسائر، حيث أنه كلما زاد التطوير زادت أعمال الصيانة وتعيين عمالة.

وأشارت إلى أن هناك دولا أحجمت عن السفر بعد ظهور كورونا، مما جعل عوائد الاستاد منخفضة، وهو ما عقبت عليه النائبة غادة علي بقولها :" إذا كان عودة الجمهور هو الشماعة، فيجب على الهيئة، وقف أي أوجه صرف لحين عودة الجماهير".

وقال الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب، إن هيئة ستاد القاهرة كان أمامها فرصة تاريخية، لتحقيق استثمارات كبيرة بعد صدور قرار رئيس الجمهورية، بتحويل ستاد القاهرة إلى هيئة اقتصادية، ولكن الوضع لم يتغير منذ عام 2016، مؤكدا أنه سيتم توجيه خطاب لهيئة ستاد القاهرة، لعرض خطة كاملة للتطوير خلال شهر.

من جانبها، انتقدت النائبة آية مدني، تخصيص 4 ملايين جنيه ضمن موازنة ستاد القاهرة بدل تغذية للعاملين، وهو ما رد عليه مسئولي الاستاد، بأنه يتم تخصيص 50 جنيه للعامل كبدل وجبة للعامل، الذي يشارك في أي بطولة يتم تنظيمها في الاستاد، ويتم خصم ضرائب منها وتصل في النهاية إلى 47 جنيها.

كما انتقدت " مدني " تخصيص مبالغ مالية في الموازنة، تحت بند تكلفة شراء ملابس وهو ما عقب عليه مسئولي الهيئة، بإلغاء ذلك البند لحين تحقيق أرباح كما طالبت بتعديل مسمي كافية اوتيل الاستاد خاصة ان الاسم تقليد لمسمي مقهي آخر شهير واعلن المديري التنفيذي لهيئة الاستاد تعديل الاسم فورا.

ووجه النائب حازم تساؤلا لمسئولي هيئة الاستاد قائلا: ما هي خطتكم للقضاء علي العجز في الموازنة ومتي ستحققون أرباح، وواصل لماذا لا تستغلون المساحات الغير مستغلة في الاستاذ باقامة نادي اجتماعي، وعمل عضويات خاصة ان ذلك سيحقق مليارات في سنة واحدة.

كما وجه النائب أسامة عبدالعاطي، سؤالا لأعضاء هيئة ستاد القاهرة قائلا: " لماذا لا نستغل المباني القديمة استغلال جيد مثلما موجود، في كل الملاعب في العالم يتم عمل متاحف يزورها المواطنين ؟".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً