اعلان

"اختلفت السجون والمعاملة واحدة"... وفود حقوقية وأجنبية تتفقد سجن المنيا

سجن المنيا
سجن المنيا

"اختلفت السجون والمعاملة واحدة".. يتفقد اليوم وفود حقوقية وأجنبية "سجن المنيا" في الزيارة السادسة للسجون المصرية التي تكشف مدى التطوير الذي وصلت إليه على مدار السنوات الماضية من طفرة لم تشهدها من قبل، ورعاية صحية واجتماعية مقدمة للسجناء غير مسبوقة.

وكانت أشادت وفود من المجلس القومي لحقوق الإنسان، وممثلي أكثر من 25 صحيفة ووكالة أنباء أجنبية، بأوجه الرعاية الصحية والعلاجية المقدمة لنزلاء السجون المصرية وأوجه التطوير الذي شهده قطاع مصلحة السجون خلال الفترة الأخيرة.

وقال اللواء طارق مرزوق، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، في تصريح خلال زيارة نظمها قطاعا حقوق الإنسان، ومصلحة السجون بوزارة الداخلية، إن الزيارة تأتي لتفقد أوجه الرعاية المتنوعة المقدمة للنزلاء سواء في عنابر السجن أو المستشفى أو المكتبة أو كافة مرافق السجن.

وشدد "مرزوق" على أن منظومة العمل داخل قطاع مصلحة السجون تسعى جاهدة إلى تقديم كافة أوجه الرعاية الاجتماعية والصحية للسجناء، تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، وذلك انطلاقًا من دور كل فرد وضابط في وزارة الداخلية لتطبيق القانون بشكل إنساني.

وتأتي الزيارة التفقدية في إطار إستراتيجية الشفافية لمواجهة الشائعات التي تطلقها قوى الشر عبر السوشيال ميديا والقنوات الإعلامية المعادية، حول طرق معاملة الإنسان داخل السجون المصرية، حيث برهنت وكشفت بوضوح حقيقة ما يلقاه نزلاء السجون على مستوى الجمهورية من رعاية واهتمام على جميع المستويات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً