اعلان

مع اقتراب تصنيعه في مصر.. تفاصيل لقاح سينوفاك الصيني ومدى فاعليته

لقاح سينوفاك
لقاح سينوفاك

مع إعلان مصر عن إنتاجها لقاح سينوفاك الصينى لمواجهة فيروس كورونا وتقليل خطر الوباء والحد من تزايد الإصابات، ازدادت تساؤلات المواطنين عن لقاح كورونا فاك وفعاليته، باحثين عن درجة الآمان منه، وخاصة أن تصنيع لقاح سينوفاك الصينى في مصر يكون داخل مصنع 'فاكسيرا'، لذا يقدم 'أهل مصر' كافة التفاصيل عن لقاح سينوفاك قبل التصنيع المحلي له.

لقاح سينوفاك الصيني

منذ بدء تصنيع لقاحات كورونا، أنتجت شركة سينوفاك الصينية لقاحًا حمل اسم 'كورونافاك' ويعمل باستخدام جزيئات فيروسية مقتولة لتعريض جهاز المناعة في الجسم للفيروس دون المخاطرة برد فعل خطير للمرض.

ويعتمد اللقاح الصيني طريقة تقليدية للتلقيح تُستخدم بنجاح في العديد من اللقاحات المعروفة مثل تلك المرتبطة بداء الكلب.

تفاصيل لقاح سينوفاك الصيني

يعتبر لقاح 'كورونا فاك' الذي طوّرته شركة 'سينوفاك' الصينية من أفضل اللقاحات المنتشرة عالميًا، ويستعرض 'أهل مصر' تفاصيله على النحو التالي:

- يمكن تخزينه في ثلاجة عادية في درجة حرارة 2 - 8 درجات مئوية.

- فعاليته تتراوح من 50 لـ 78%.

- آمن للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و17 عامًا.

- تتراوح قيمة الجرعة الواحدة من سينوفاك بين 30 إلى 75 دولارًا.

- يأخذ اللقاح على جرعتين.

- أجريت تجارب عليه في البرازيل وإندونيسيا وتركيا.

مصر تستعد لإنتاج لقاح سينوفاك الصينى

أعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أنَّ مصر اتفقت مع شركة 'سينوفاك' الصينية على تصنيع لقاحها للوقاية من فيروس كورونا، حيث تستهدف إنتاج ما يصل إلى 60 مليون جرعة سنويًا.

ومن المحدد أنَّ يتمّ العمل من خلال مصنع 'فاكسيرا'، بطاقة 20 مليون جرعة في العام، إضافة لخط إنتاج جديد يستطيع توفير 60 مليون جرعة من اللقاح بلمصر ولأفريقيا في العام.

وأفاد الدكتورة هالة زايد إن الصين مدت مصر بـ600 ألف جرعة من لقاح 'سينوفارم'، مشيرة إلى أنَّه خلال أيام ستبدأ في توريد نحو مليون جرعة جديدة إلى مصر، بالإضافة لاستكمال حصة البلاد من 'كوفاكس'، التي تبلغ 4.5 مليون جرعة خلال 4 أسابيع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خاص| حقيقة مفاوضات الأهلي مع نجم صن داونز