اعلان

ننشر خطة وزارة التعليم لتأمين امتحانات الثانوية العامة 2021 ضد الغش

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

ننشر خطة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لتأمين امتحانات الثانوية العامة 2021 ضد الغش سواء الكترونية للنظام الجديد أو ورقية للراسبين والمؤجلين والمنازل والسجون، مشيرا إلى أنها ستتمكن الوزارة من القضاء على الغش فى الامتحانات القادمة لضمان أكبر قدر من تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب.

وأكدت الوزارة على عدة إجراءات ستقوم بها لضمان منع الغش خلال الامتحانات والتى جاءت فى النقاط التالية:

- الاستعانة بمراقبين أفراد من خارج منظومة المدرسة.

- لجان الامتحانات مراقبة بالكاميرات.

- عدم السماح لطلاب الثانوية العامة باللجوء الى الانترنت من خلال التابلت أثناء الامتحان.

- منع أى وسائل إلكترونية تساعد على الغش.

- منع الطلاب من الدخول إلى لجان الامتحانات بالهواتف المحمولة.

وكان علق الدكتور طارق شوقي على الأقاويل التى تتضمن أسئلة مثل لماذا تجتهد الوزارة وتضع ٣ امتحانات تجريبية متعاقبة لامتحانات إلكترونية إذا كان الهدف مجرد قراءة أسئلة على التابلت؟، ولماذا نقرأها على التابلت إذًا؟، أليس من الأيسر طباعتها.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "لو كان فعلا الكلام ده صحيح سنكون أهدرنا جهودا مضنية منذ عام ٢٠١٨ لمجرد قراءة أسئلة من الأوفر والأسهل طباعتها، هذه دعوة للتفكر فيما نقرأ حتى نكتشف مدى مصداقيته.

وأضاف، على أى حال، امتحانات الطلاب النظاميين الكترونية بنفس الأسلوب المتبع في الامتحان التجريبي الثاني والثالث، يعني امتحان تفاعلي يتم وضع إجاباته على التابلت

وأدى طلاب الثانوية العامة، اليوم، آخر الأيام فى البروفة الثانية للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة 2021، في مواد الجغرافيا والكيمياء والفلسفة والرياضيات التطبيقية والجيولوجيا والعلوم البيئية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول صور لـ«سماعة وكارت» استخدمهما طالب للغش في امتحان اللغة العربية بسوهاج (صور)