اعلان

تأجيل الامتحانات حقنا ياريس.. طلاب الجامعات يطالبون الرئيس السيسي بالتدخل

امتحانات الجامعات 2021
امتحانات الجامعات 2021

سيطرت حالة من الغضب الشديد على طلاب الجامعات والمعاهد، منذ إعلان جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، لضيق الوقت وعدم قدرتهم على الانتهاء من المقررات الدراسية خلال هذه الفترة، إضافة إلى خوفهم الشديد من فيروس كورونا في ظل زيادة الأعداد بشكل كبير منذ دخول الموجة الثالثة من الجائحة.

وتداول عدد كبير من طلاب الجامعات المصرية، مجموعة هاشتاجات، عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، اعتراضا على قرارات الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ببدء إعداد جداول امتحانات نهاية العام الدراسي، وانطلاق الامتحانات خلال شهر يونيو القادم، مطالبين الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وتأجيل الامتحانات للحفاظ على حيات الطلاب من كورونا.

وقالت هاجر سيد، متداولة هاشتاج إن جامعات مصر تستغيث لتأجيل امتحانات نهاية العام: 'تاجيل امتحانات الجامعات، جامعات مصر تستغيث ياريس'.

وطالبت ندى محمد في تعليق لها الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتأجيل امتحانات نهاية العام الدراسي: 'تأجيل امتحانات يونيو'.

ومن جانبها تداولت ياسمين محمد هاشتاج موجه للرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وتأجيل امتحانات نهاية العام الدراسي بالجامعات: 'عايزين فرصة نذاكر يا ريس'.

وتداول كثير من طلاب الجامعات مجموعة من الهاشتاجات موجهة إلى مجلس النواب والرئيس السيسي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي مطالبين بالتأجيل.

يذكر أنه، اجتمع المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس؛ لمتابعة سير الدراسة بالجامعات وبدء الاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي الجامعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً