اعلان

كيف تغير مكان حصولك على تطعيم لقاحات كورونا عبر رسالة نصية؟ الصحة تجيب "خاص"

التطعيم بلقاح كورونا.
التطعيم بلقاح كورونا.

ورد إلى أهل مصر تساؤلات عديدة خلال الفترة الأخيرة حول كيفية تغيير مكان الحصول على مكان الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بعدما يتم تحديده ووصوله إلى المواطن المقرر ذهابه إلى مراكز اللقاحات لتلقيه، وعن ماذا يفعل حتى تصله الرسالة بشكل سريع.

وتواصلت "أهل مصر" مع المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، الذي أوضح أن كل من سجل من الأشخاص المستهدفين للحصول على لقاح فيروس كورونا ستصله رسالة في أقرب وقت ممكن لتلقي اللقاح المضاد في مراكز التطعيم المنتشرة في مختلف محافظات الجمهورية.

وأضاف المهندس أيسم صلاح لـ"أهل مصر"، أن المواطن الذي يريد تغيير مكان الحصول على لقاح كورونا ويمكن أن يتواصل مع الخط الساخن المخصص بوزارة الصحة لتغيير مكان التطعيم واختيار مكان أقل ازدحاما ويمكن أن يفعل ذلك حتى تصله الرسالة بشكل أسرع.

وناشدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، المواطنين بأهمية التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا، خاصةً كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة من خلال المنظومة الإلكترونية (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/ ).

كما تم تخصيص 400 مركز ثابت على مستوى محافظات الجمهورية لتلقي لقاحات فيروس كورونا، بالإضافة إلى مركز أرض المعارض، فضلاً عن التنسيق مع المحافظين لتخصيص مراكز مماثلة بجميع المحافظات، كما يتم التنسيق مع اتحاد الصناعات لتخصيص مراكز بالمدن الصناعية لتلقي العاملين بقطاع الصناعة اللقاح، ضمن خطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا وفي إطار الاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram