اعلان

اليوم.. مؤتمر صحفي لوزيرة الصحة عن مستجدات كورونا والفطر الأسود

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

تعقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعد قليل، مؤتمرا صحفيًا بحضور الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا وأعضاء اللجنة العلمية، والأطباء في المستشفيات المتعاملة مع حالات كورونا، حيث سيتم استعراض مستجدات الوضع الوبائي للفيروس، فضلا عن بروتوكولات العلاج المحدثة وتوضيح معلومات مهمة عن الفطر الأسود.

وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أشارت في منشور توعوي أصدرته من خلال الطب الوقائي بالوزارة، إلى أن الفطر الأسود ينتقل عن طريق الاستنشاق والتلامس والابتلاع، وهو مرض غير معدي ولا داعي للخوف لأنه نادر الإصابة بيه وموجود من فترة ماضية وليس بجديد وليس له علاقة بفيروس كورونا.

وعن أعراض مرض الفطر الأسود، أفادت الوزارة بأن أعراضه تتمثل في: الحمى والسعال وضيق في التنفس والإسهال وتورم في جانب الوجه وصداع واحتقان.

وأشارت إلى أن المسؤول عن حدوث هذا المرض هو بعض أنواع الفطريات التي تنتمي لعائلة العفنيات، والتي تعيش في البيئات الرطبة مثل التربة أو المواد العضوية المتحللة مثل الأوراق أو الأسمدة أو الخشب، وهذه الفطريات تسمى بـ "الفطريات المخاطية".

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لاتخاذ الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا أو غيره من الأمراض المعدية، حيث خصصت خط ساخن للمواطنين برقم 105 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن أي فيروسات أو أمراض والإجابة عليها من مصادرها الرسمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة