اعلان

بالتفاصيل.. عدد حالات إصابات الفطر الأسود في مصر

مرضى الفطر الأسود
مرضى الفطر الأسود

وسط الحديث عن الأمراض والأوبئة المنتشرة حول العالم، خاصة فيروس كورونا، ظهر الفطر الأسود ليثير الرعب بين المواطنين مجددًا، باحثين عن أسباب الفطر الأسود، وعدد الإصابات فيه، بالإضافة إلى البحث عن علاج الفطر الأسود، خاصة بعد أن أفادت وزارة الصحة بأنه ليس مرض جديد.

إصابات الفطر الأسود في مصر

أعلنت وزارة الصحة أن مرض الفطر الأسود ليس بجديد مشيرة إلى أن أجريت دراسات عنه خلال السنوات الماضية، وتبين إصابة 45 مريضًا في الفترة بين 2007 إلى 2017، وفاة 15 حالة منهم نتيجة التأخرالعلاج.

وفي الأيام الماضية، قال رئيس جامعة الزقازيق، عثمان شعلان، إن محافظة الشرقية بها 7 حالات مصابة بالفطر الأسود، مبينا أن مستشفيات الجامعة قبل جائحة كورونا كانت تستقبل سنويًا ما بين خمسة إلى 10 حالات مصابة بالفطر الأسود، حيث لم تكن مرتبطة وقتها بتداعيات كورونا.

وكشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة المصرية، حسام حسني، أن هناك عددا من حالات الاشتباه في الإصابة بالفطر الأسود في مصر هذه الأيام 'لا تتعدى أصابع اليد الواحدة'.

ومن خلال ماسبق، رصدت 'أهل مصر' أعداد إصابات الفطر الأسود بأنها لاتتجاوز الـ 100 حالة في مختلف المحافظات، وفق ما أعلنته وزارة الصحة، والحالات التى تم رصدها مؤخرًا.

أعراض الفطر الأسود

كشفت وزارة الصحة عن أعراض الفطر الأكثر شيوعًا، تتضمن 'التهاب الجيوب الأنفية، انسداد أو احتقان بالانف، افرازات انفية سوداء أو دموية، الم موضعي في عظام الوجنه ،الم جزء واحد في الوجه، تنميل اوانتفاخ، لون اسود على جسر الانف، ارتخاء الاسنان، إصابة الفك، الم في الصدر، تخثر، عدم وضوح الرؤية أو ازدواجها مع الشعور بالالم، آفه جلدية نخرية، يصيب مرض الفطر مباشرة علي الدماغ، الجيوب الأنفية، والعينين وقد يسبب إلي العمي'.

الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفطر الأسود

_ مرضي فيروس كورونا.

_ مرضي السرطان.

_ الأشخاص الذين يتناولون منشطات.

_ مرضي السكري.

_ مرضي الإيدز.

_ المرضي الذين يحتاجون إلى زرع أعضاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً