اعلان

البرلمان العربي يكشف أسباب منح الرئيس السيسي «وسام القائد»

البرلمان العربي يمنح الرئيس السيسي «وسام القائد»
البرلمان العربي يمنح الرئيس السيسي «وسام القائد»
كتب : أهل مصر

قال علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، إن اختيار الرئيس السيسي لمنحه الوسام جاء بناء على أسس، بإجماع أعضاء البرلمان العربي؛ لجهوده في السلام ومكافحة الإرهاب، وتدخله في القضية الفلسطينية ووقف إطلاق النار في غزة، وتحقيق التنمية في مصر، والنمو الاقتصادي.

وأضاف عابد، خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار TeN»، المذاعة عبر فضائية «TeN»، مساء الأربعاء، أن البرلمان منح الرئيس السيسي أرفع وسام يقدمه البرلمان إلى ملوك ورؤساء الدول، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يتداخل سريعا في القضايا العربية وخاصة المحورية كفلسطين.

وأوضح أن الرئيس السيسي تدخل في الأحداث الأخيرة التي شهدتها الأراضي الفلسطينية، وأعلن التبرع بـ500 مليون دولار لإعادة إعمار غزة، فضلًا عن المساعدات المرسلة إلى أهالي القطاع.

ولفت نائب البرلمان العربي، إلى أن الرئيس السيسي استطاع تحقيق وقف إطلاق نار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي غير مشروط للمرة الأولى، مستشهدًا بشكر الرئيس الأمريكي جو بايدن، للرئيس السيسي على تدخله لوقف إطلاق النار.

وذكر أن الجهود المصرية شملت توجه الوزير عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، على رأس وفد رفيع المستوى إلى غزة لإعادة القضية الفلسطينية إلى طاولة المفاوضات.

وتابع أن الرئيس تدخل بعلاقاته في حل العديد من المشكلات، وإحداث شبكة من العلاقات الدولية افتقدتها مصر خلال الـ10 سنوات الماضية، متابعًا: «الدبلوماسية المصرية بقيادة الرئيس ساعدت مصر في العودة إلى وضعها الذي تستحقه وأصبحت شريكا في كل قضايا المنطقة لوضع الحلول لها سواء إقليمية أو عربية، إضافة إلى إعادة السلم إلى المنطقة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بها».

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس النواب البحريني، بحضور الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وسامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن اللقاء شهد منح الرئيس «وسام القائد»، والذي يُعد أرفع وسام يقدمه البرلمان العربي للملوك ورؤساء الدول، وذلك تقديراً لجهوده الحثيثة والمنعكسة في تحركات مصر وسياساتها الواعية والرصينة في خدمة جميع القضايا الأمة العربية، وآخرها التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والذي ساهم في الحد من الخسائر البشرية والمادية بقطاع غزة، ومن ناحيةٍ أخرى على صعيد مسيرة التنمية والبناء في مصر، والتي حققت إنجازات غير مسبوقة شملت كافة نواحي الحياة في الدولة لتقدم مصر للعالم نموذج تنموي عربى بقيادة الرئيس السيسي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً