اعلان

التعليم تكشف عن كيفية تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية

وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن كيفية تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية للطلاب هذا العام.

وأكد " المصدر" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية سيتم بشكل مباشر من قبل المديريات التعليمية حسب الموعد الزمنى لانطلاق الاختبارات لكل محافظة، كما أن إعلان النتائج يتم من خلال المديريات التعليمية أيضا.

وكان قد أدى طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة، امتحان مادة الهندسة ، وسط مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب من انتشار فيروس كورونا.

وتفقد محمد عطية وكيل أول الوزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة ومدير المديرية، سير أعمال امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأكد أن عدد اللجان بمديرية تعليم القاهرة 751 لجنة حيث يبلغ عدد الطلبة 185796 ويتواجد جميع مديري العموم ووكلاء الإدارات التعليمية بمقر المطبعة السرية.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أعلن جدول امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى (الصف الثالث الاعدادى) للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2020/2021، حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وخلال الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية واتباع التعليمات الصادرة، بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.

وأشار محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الطلبة والطالبات سيؤدون امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء يوم الثلاثاء 1 يونيو، ومادة الدراسات الاجتماعية يوم الأربعاء 2 يوينو، ومادة الهندسة يوم الخميس 3 يوينو، ومادة اللغة الأجنبية يوم السبت 5 يونيو ومادة الجبر والإحصاء يوم الأحد 6 يونيو وتختتم الامتحانات يوم الاثنين 7 يونيو بمادة العلوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل