اعلان

لأول مرة.. وزير التعليم: كاميرات مراقبة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة لمنع الغش

طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
كتب : أهل مصر

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، خلال مداخله هاتفيه مع برنامج 'الحكاية' الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر قناة 'إم بي سي مصر'، إنه لأول مرة سيكون بداخل كل لجان الثانوية العامة كاميرات مراقبة، لتسجيل كل ما يحدث داخل اللجنة، للوصول إلى من يقدم على الغش.

وأضاف طارق شوقي، إن الثانوية العامة هذا العام تشهد أحداثا غير مسبوقة، وخاصة في ظل وجود 3 امتحانات تجريبية قبل الامتحان النهائي المقرر في 10 يوليو المقبل.

وأوضح أن هناك إشرافا كاملا من جهات سيادة على طباعة ونقل وتوزيع الورق على اللجان.

وكان عقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بديوان عام الوزارة، لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، وتحديد طريقة امتحان طلاب الثانوية العامة وإعلان الجدول النهائية.

وأكد وزير التعليم أنه تعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية، بينما الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط.

وسيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً