اعلان

لقاح كورونا.. 6 ملايين جرعة جديدة و«سينوفاك الصيني» يصل قريبًا

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : متابعات

تتلقى مصر و13 دولة أخرى 'ذات أولوية إقليمية' نحو 6 ملايين جرعة من لقاحات 'كوفيد-19' من الولايات المتحدة، وفق بيان صادر عن البيت الأبيض، دون الكشف عن كمية الجرعات التي ستتلقاها كل دولة.

وتعد هذه الجرعات جزءا من الدفعة الأولى من الـ 25 مليون جرعة التي تخطط الولايات المتحدة لمشاركتها مع العالم، بما في ذلك نحو 19 مليون جرعة ستوزع من خلال مبادرة كوفاكس.

وسيجري تحديد اللقاحات والكميات الخاصة ومشاركتها، وتعمل الإدارة الأمريكية على التحضير للمعايير اللوجستية والتنظيمية وغيرها من المعايير الأخرى التي تخص كل منطقة ودولة على حدة، بحسب البيان. وتستهدف الولايات المتحدة إرسال ما لا يقل عن 80 مليون جرعة إلى الخارج بنهاية يونيو.

الدفعة الأولى من لقاح سينوفاك الصيني المنتج محليا ستكون جاهزة في غضون أسبوعين، وفقا لوزيرة الصحة هالة زايد .

وقالت وزارة الصحة الأسبوع الماضي إنه سيتم الانتهاء من الدفعة الأولى بنهاية يونيو.

من المستهدف الانتهاء من تطعيم جميع سكان محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء ضد 'كوفيد-19' بحلول الأول من يوليو، وذلك بعد الانتهاء من تطعيم جميع العاملين بقطاع السياحة في البحر الأحمر، وفق ما قالته الوزيرة في تصريحات لقناة إكسترا نيوز .

وتلقى 2.5 مليون شخص (2.4% من سكان مصر) جرعة واحدة على الأقل من لقاحات 'كوفيد-19'، وفق تصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الأسبوع الماضي.

جميع اللقاحات ستكون متوفرة للمصريين الذين يسعون لأداء فريضة الحج هذا الصيف، وفق ما قالته زايد في بيان صحفي. ولن تسمح المملكة العربية السعودية إلا لمن تلقوا اللقاحات أو تعافوا مؤخرا من فيروس 'كوفيد-19' بأداء فريضة الحج والعمرة.

كانت وزارة الصحة المصرية أعلنت أمس تسجيل 821 إصابة جديدة بفيروس 'كوفيد-19'، انخفاضا من 861 إصابة أول أمس، ليصل بذلك إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 267,171 حالة، من بينها 195,871 حالة تعافت وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وسجلت الوزارة أمس أيضا 41 حالة وفاة، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 15,309 حالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً