اعلان

«من 200 لـ300 جنيها».. كيف تدعم نقابة السكة الحديد العمال خلال زواج أبنائهم؟

سكك حديد مصر
سكك حديد مصر

قال مصدر بالنقابة العامة للعاملين في السكة الحديد ومترو الأنفاق، إن النقابة توفر كافة التسهيلات للعاملين في الهيئة أثناء زواج أبناء العاملين، مشيرًا إلى أن هناك متابعة بصفة دورية لهم من قبل اللجان المسئولة في النقابة بهذا الشأن.

وأشار المصدر، والذي رفض ذكر اسمه، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، مؤكدًا أن هناك اشتراكات يدفعها العامل خلال فترة عمله لحصوله على إعانات أثناء المناسبات الشخصية كالزواج والوفاة والإصابة وغيرها من الأشياء التي يحتاج فيها الدعم.

وأضاف المصدر، أنه في حالة زواج العامل لبنتين من أبنائه يأخذ 200 جنيه في زواج كل بنت، وفي حالة الوفيات الزوج الزوجة الأب الأم يأخذ 300 جنيها، وفي حالة خروجه على المعاش يتقاضى 1000 جنيه، لافتا أن خصم اشتراك العامل شهريا في النقابة 24 جنيه في العام، وتم زيادتها 6 جنيه العام الماضي، وأن اشتراكه على مدار العام 750 جنيها.

وأوضح أن النقابة تقف دائما مع أبنائها العاملين خلال المناسبات سواء كانت أفراح أو عزاءات وإصابات خلال العمل، لافتا إلى أن دور النقابة لا يقتصر على صرف إعانات أثناء المناسبات فقط، بل النقابة تساعد العمال في إصابتهم بكورونا وغيرها من الأمراض المزمنة، من خلال توفير كافة المستلزمات الطبية لهم والأجهزة التي تستخدم في العلاج.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً