اعلان

وزير التعليم: سنخبر كل اللجان بالوقت الإضافي لكل امتحان على حدى

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

أجاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تساؤلات أولياء الأمور حول الوقت الإضافي للحل الإلكترونى والبابل شيت معًا فى امتحانات الثانوية العامة.

وقال وزير التعليم: ارجو عدم القلق لأننا ندرس كل هذه الامور من أجلكم وسوف نمنح طلاب التابلت وقتا اضافيا يختلف من امتحان لأخر حتى يتمكنوا من رصد الإجابات على النظامين الورقي والإلكتروني وهذا غير منصوص عليه في الجدول المعلن.

وأضاف قائلا: "مباراة الكرة 90 دقيقة وبعدها يقرر الحكم الوقت الإضافي، ونحن كذلك سوف نخبر كل اللجان بالوقت الإضافي لكل امتحان على حدى.

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

واستعرض الدكتور طارق شوقي خلال المؤتمر تطوير التعليم في المرحلة الثانوية (نظام التقييم الجديد)، والذي تم تطبيقه بداية من العام الدراسي 2018/2019، حيث بدأت الدولة في تطبيق منظومة جديدة، والتي تم اختزالها من قبل الكثيرين بأنها "منظومة التابلت"، لكن الأمر تخطى ذلك إلى تطوير أشمل وأعمق، يتضمن إجراء امتحانات لقياس مدى استيعابهم وفهمهم للمناهج الدراسية بدًلا من عملية الحفظ والتلقين التي كان لها نتائج سلبية على قدرات وفهم الطلاب لما تم تدريسه، ولاسيما عند التحاقهم بالمرحلة الجامعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لجنة الحكام تدرس إيقاف محمود البنا لمدة شهر بسبب مباراة الزمالك والمصري (خاص)