14 معلومة هامة عن سرعة القطار الكهربائي.. أبرزها يشمل 21 محطة

 القطار الكهربائي
القطار الكهربائي

تنفذ الهيئة القومية للأنفاق مشروع القطار الكهربائي السريع، التي يعد أحد أهم المشاريع التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذها في مصر، لحل التكدسات والازدحامات المرورية، وربط مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر حتى مدينة مطروح على ساحل البحر المتوسط مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ومدينة برج العرب والعلمين الجديدة، وفي السطور التالية تستعرض أهل مصر أهم المعلومات عن المشروع في السطور التالية:

- السرعة التصميمية لقطارات مشروع السخنة / مطروح تبلغ 250 كم /ساعة.

- السرعة التشغيلية للقطارات 230 كم/الساعة.

- سرعة القطارات الكهربائية الإقليمية 160 كم/الساعة.

- سرعة جرارات البضائع الكهربائية 120 كم /ساعة.

- يشمل على عدد 21 محطة منها عدد 9 محطات للقطار السريع وعدد 12 محطة إقليمية بطول حوالى ٦٠٠ كم.

- يعتبر بداية لمنظومة شبكة القطارات الكهربائية السريعة التي سيتم تنفيذها التي ستمثل نقلة حضارية جديدة في وسائل المواصلات في مصر.

- يساهم في تقليل الإزدحام المرورى وتحقيق مستويات أمان أعلى للركاب وتأثير أفضل على البيئة.

- يساعد على التنمية الاقتصادية ويعزز البنية التحتية للمنطقة.

- يساعد على احتواء الزحف العمرانى.

- يربط مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر حتى مدينة مطروح على ساحل البحر المتوسط مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة السادس من أكتوبر ومدينة برج العرب والعلمين الجديدة.

- يساهم فى ربط العاصمة الإدارية الجديدة والمدن الجديدة بشبكة سكك حديدية لنقل الركاب والبضائع من خلال وسيلة نقل سريعة وعصرية وآمنة.

- منظومة القطار الكهربائي السريع التي ستغطي أنحاء الجمهورية بجانب كونها شرايين تنمية تخدم المناطق العمرانية والصناعية الجديدة والقائمة.

- تساهم في تخفيض واختصار زمن الرحلات بين المحافظات لأكثر من نصف الوقت الذى يستغرقه المواطن حاليا سواء عبر شبكة القطارات القديمة أو عبر الطرق الحالية الرابطة بين المحافظات.

- يساهم في إنشاء مناطق لوجستية جديدة وتخدم جميع المناطق الصناعية أو الزراعية المار بها لنقل المنتجات منها أو نقل الخامات إليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني