اعلان
اعلان

التعليم: في حال اختيار طالب الثانوية العامة أكثر من بديل للسؤال الواحد يفقد الدرجة كاملة

امتحانات الثانوية العامة .. صورة ارشيفية
امتحانات الثانوية العامة .. صورة ارشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يعتمد الملاحظين فى امتحانات الثانوية العامة صحة البيانات التي دونها الطالب في المكان المخصص لذلك على الورقة الامتحانية " البابل شيت".

وأكدت الوزارة، أنه في حال اختيار الطالب لأكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال، وفي حالة عدم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة" بابل شيت" يحرر محضر بالواقعة، وإلا يعتبر الطالب راسبا في هذه المادة حتى وإن قام تسجيل الإجابات على الحاسب اللوحي" التابلت".

وأوضحت الوزارة، أنه يقوم الطالب باختيار الإجابة المناسبة في ورقة الإجابة " بابل شيت"، وعليه تسجيل نفس الإجابة على جهاز التابلت اختياريا.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الكتاب الدوري بضوابط وآليات امتحان طلاب شهادة إتمام الدراسة للثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وعقبت الوزارة قائلة: "حرصا من وزارة التربية والتعليم على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة، فقد تقرر الآتي":

- تعقد امتحانات الثانوية العامة ابتدءا من يوم السبت 10 يوليو 2021 طبقا للجداول المعلنة.

- تعقد امتحانات طلاب الشعبة العلمية في أيام مستقلة عن أيام امتحانات الشعبة الأدبية، حيث يعقد امتحان مختلف لكل شعبه في المواد المشتركة التي تضاف للمجموع" لغة عربية، لغة أجنبية أولي، لغة أجنبية ثانية".

- يتسلم الطلاب الذين تسلموا جهاز حاسب لوحي أسئلة ورقية بالإضافة إلى ورقة إجابة بابل شيت " تكون الإجابة بها إلزاميا". - يتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز الحاسب اللوحي كراسة امتحان ورقية والإجابة بابل شيت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً