اعلان

وزير التعليم لـ طالب الثانوية العامة: "أنت المسؤول عن فهم الدروس"

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تساؤلات طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة؛ بشأن الكتاب المدرسي والمنصات والقنوات التعليمية.

وقال وزير التعليم فى تصريحات له عبر جروب "واتس آب": "أنت مسؤول عن فهم الدروس سواء من الكتاب أو بنك المعرفة أو قنوات مدرستنا أو "حصص مصر"، وبالتالي ممكن تذهب إلى المصدر الذي تراه مفيدا وطالما فهمت هدف الدرس فهذا يكفي".

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أصدرت الكتاب الدوري بضوابط وآليات امتحان طلاب شهادة إتمام الدراسة للثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲١/۲۰۲.

وجاء ذلك حرصا من وزارة التربية والتعليم على مصلحة الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة، فقد تقرر الآتي: - تعقد امتحانات الثانوية العامة ابتدءا من يوم السبت ١٠ يوليو 2021 طبقا للجداول المعلنة. - تعقد امتحانات طلاب الشعبة العلمية في أيام مستقلة عن أيام امتحانات الشعبة الأدبية، حيث يعقد امتحان مختلف لكل شعبه في المواد المشتركة التي تضاف للمجموع" لغة عربية، لغة أجنبية أولي، لغة أجنبية ثانية". - يتسلم الطلاب الذين تسلموا جهاز حاسب لوحي أسئلة ورقية بالإضافة إلى ورقة إجابة بابل شيت " تكون الإجابة بها إلزاميا". - يتسلم الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز الحاسب اللوحي كراسة امتحان ورقية والإجابة بابل شيت.

WhatsApp
Telegram