اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 691 إصابة جديدة بكورونا.. الصحة العالمية تصرح بإمكانية تسرب الفيروس من مختبر.. تسجيل هزة أرضية بقوة 5.6 درجة جنوب أسوان

إصابات كورونا في مصر
إصابات كورونا في مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الأحد، والساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

القبض على المتهم بارتكاب الفعل الفاضح مع طفل داخل قطار الصعيد

تمكنت أجهزة الأمن من كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك لقيام أحد الأشخاص بإرتكاب أفعال منافية للآداب مع أحد الصبية داخل إحدى القطارات بسوهاج.

تعود الواقعة عندما تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى يتضمن قيام أحد الأشخاص بإرتكاب أفعال منافية للآداب مع أحد الصبية داخل إحدى القطارات.

السودان في خطر بسبب الملء الثاني لسد النهضة

أكد الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، أن الملء الثاني لسد النهضة وفق الارتفاع الحالي لن يؤثر على مصر؛ نتيجة المخزون المائي الذي تملكه مصر خلف السد العالي.

وأضاف "شراقي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن السودان حاليا في حالة تخبط شديد نتيجة تخزينه 5 مليارات متر مكعب خلف سد الروصيرص انطلاقًا من توقعاته بتخزين 13.5 مليار متر مكعب خلف سد النهضة؛ تفاديا لما حدث العام الماضي.

البرازيل تعزف السامبا بثلاثية نظيفة أمام فنزويلا في افتتاح بطولة كوبا أمريكا

استهل المنتخب البرازيلي لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بفوز كبير ومستحق 3 / صفر على نظيره الفنزويلي مساء الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

على استاد "ماني جارينشيا" في العاصمة البرازيلية برازيليا ، لقن المنتخب البرازيلي نظيره الفنزويلي درسا قاسيا ووجه رسالة قوية لباقي منافسيه في البطولة بالفوز الكبير في المباراة الافتتاحية للبطولة.

الصحة: تسجيل 691 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و41 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 691 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

الصحة العالمية: فيروس كورونا تسرب من مختبر في الصين

كشف المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أنه لا يستبعد أن يكون فيروس كورونا قد تسرب من مختبر.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية، خلال قمة زعماء مجموعة السبع، إن ما لا يقل عن 174 مليون شخص أصيبوا بعدوى فيروس كورونا، وتوفي 3.75 مليون شخص جراء الإصابة بالفايروس، مشيرا إلى أن «هؤلاء الناس، كما أعتقد، يجب أن يعرفوا من أين جاء هذا الفيروس. إنهم يستحقون ذلك. هذا ضروري حتى نتمكن في المستقبل من منع تكرار الوباء».

البحوث الفلكية يسجل هزة أرضية بقوة 5.6 درجة جنوب مدينة أسوان

سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة لمعهد البحوث الفلكية، وإضافة إلى بعض المحطات الدولية، صباح يوم الاثنين الموافق 14/6/2021 هزة أرضية في خليج عدن؛ على بعد 2111 كم جنوب شرق مدينة أسوان.

وأضاف معهد البحوث الفلكية، أن وقت الحدوث في 4:44 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلى؛ بقوة 5.6 درجة على مقياس ريختر، مشيرا إلى أن نطاق الهزة الأرضية خط العرض 12.6306° شمالا، وخط الطول 48.8858° شرقا؛ بعمق 15 كم.

مستشار سابق بالبيت الأبيض: ترامب ارتكب خطايا مميتة في التعامل مع جائحة كورونا

قال أندي سلافيت المستشار السابق رفيع المستوى بالبيت الأبيض يوم الأحد أن الرئيس السابق دونالد ترامب ارتكب ثلاث "خطايا مميتة" خلال التعامل مع جائحة فيروس كورونا.

وتابع سلافيت، الذي عمل في فريق البيت الأبيض للاستجابة لفيروس كورونا خلال إدارة ترامب وفي بداية عهد بايدن، إن إنكار تهديد فيروس كورونا وقمع المعارضة وتشجيع الانقسام بين الأمريكيين كانت كلها خطوات خاطئة للرئيس الخامس والأربعين للبلاد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا