اعلان

حدث ليلا.. تراجع كبير في إصابات ووفيات كورونا ليوم الاثنين.. رسائل مهمة من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة.. تعادل الأرجنتين وفوز باراجواي في كوبا أمريكا

كورونا في مصر
كورونا في مصر
كتب : أهل مصر

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الاثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولية، التي كان من أهمها.

الاتحاد السكندري يوافق على تمديد عقد حسام حسن

أصدر مجلس إدارة الاتحاد السكندري، برئاسة محمد مصيلحي، بيانا رسميا، بشأن الاتفاق على تمديد التعاقد مع حسام حسن، المدير الفني لزعيم الثغر للموسم الجديد.

وجاء بيان الاتحاد السكندري، على النحو التالي: "عقد محمد مصيلحى رئيس نادى الاتحاد السكندرى اجتماعاً مُطولاً مع حسام حسن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم وإبراهيم حسن مدير الكرة، وأكد مصيلحى خلال الاجتماع على الثقة الكاملة من جانبه ومجلس إدارة النادى بالقدرات الفنية الكبيرة للتوأم حسن، مُشيراً أن تواجد التوأم، وقيادة فريق الكرة خلال الموسم القادم هدف من أهداف مجلس الإدارة، وهو ما تحدث بشأنه في جلسة اليوم مع التوأم في ظل ترحيب الطرفين بذلك، وتم الاتفاق على حسم تفاصيل التعاقد الجديد خلال الأسبوع القادم".

الصحة: تسجيل 613 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و31 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 613 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وزير الرياضة الأسبق يكشف موقفه من الترشح لانتخابات الزمالك

أعلن خالد عبد العزيز وزير الرياضة الأسبق، أنه لم يحسم قرار ترشحه لرئاسة نادي الزمالك؛ خلال الانتخابات المقبلة التي من المقرر لها أن تتم خلال الشهرين القادمين.

وأضاف "عبد العزيز"؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الماتش"؛ المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن مثل تلك القرارات تحتاج إلى تفكير عميق ودراسة مستفيضة لما في النادي من مشكلات مادية أو عقبات تقف أمام التطوير؛ مشيرا إلى أن قرار الترشح متوقف على اللوائح والمعطيات التي يمكن تنفيذها في نادي الزمالك.

تقليد قديم.. وزير التعليم لطلاب الثانوية: معرفة عدد أسئلة الامتحان ونوعيتها لن يفيد شيئا

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عدم نشر الأسئلة لطلاب الثانوية العامة قائلا: "نحن لن ننشر عدد الأسئلة ولا توزيع درجات امتحان الثانوية العامة القادم؛ لأن هذا التقليد يعود على نظام امتحانات قديم ولا ينطبق على النظام الحالي الجديد ومن أدى امتحانات أولى وثانية ثانوي يعلم ذلك جيدا.

وأضاف وزير التعليم عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك": "أسئلة الاختيار من متعدد مختلفة في الشكل والتقييم وبالتالي لا حاجة لمثل هذه المعلومات لأنها لا تضيف شيئا كما كانت في الماضي".

مفاجأة للوسط الكروي.. فرج عامر: سموحة يقترب من التعاقد مع أهم لاعب في مصر

أعلن المهندس فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، أن النادي على مقربة من ضم أحد أهم اللاعبين بالدوري المصري؛ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكتب "عامر"؛ عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك": "سموحة على بعد خطوة واحدة من إقتناص لاعب صغير السن ولكنه من أفضل وأهم لاعبي مصر وسوف يكون التعاقد معه مفاجاة مذهلة للوسط الكروي ، وبالمناسبة انتقال حر".

مقتل 10 إرهابيين في عمليات للجيش شمال بوركينا فاسو

أعلنت رئاسة الأركان في بوركينا فاسو، مساء الإثنين، مقتل 10 إرهابيين في عمليات تمشيط نفّذها الجيش الأسبوع الماضي في محيط صلحان، القرية الواقعة في شمال البلاد والتي شهدت في مطلع الشهر الجاري مجزرة راح ضحيّتها 132 قتيلاً على الأقلّ.

وقالت رئاسة الأركان في بيان إنّه “بين 7 و13 يونيو تواصلت عمليات التأمين والتمشيط في محيط صلحان. الوحدات المنتشرة أجرت عمليات استطلاع هجومية وعمليات تطويق وتفتيش أدّت إلى تحييد (مقتل) عشرة إرهابيين”.

باراجواي تحقق انطلاقة ناجحة في كوبا أمريكا على حساب بوليفيا

حقق منتخب باراجواي انطلاقة ناجحة في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا) المقامة حاليا في البرازيل، وتغلب على منتخب بوليفيا 3 / 1 مساء الاثنين (صباح الثلاثاء بتوقيت جرينيتش) في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الأولى.

وافتتح إروين سافيدرا التسجيل لبوليفيا من ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة ثم حسم منتخب باراجواي المباراة لصالحه بثلاثة أهداف سجلها أليخاندرو روميرو جامارا وأنخيل روميو (هدفان) خلال الشوط الثاني.

ميسي ورفاقه يكتفون بالتعادل أمام تشيلي في كوبا أميركا "فيديو"

انتهى اللقاء الذي جمع المنتخب الأرجنتيني بنظيره التشيلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما؛ في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كوبا أمريكا لكرة القدم.

افتتح الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل التهديف لبلاده بتسديدة متقنة من ركلة حرة مباشرة عند الدقيقة الـ33 من عمر اللقاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً