المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

«النقل» تكشف حقيقة تشغيل أتوبيسات الـBRT على الطريق الدائري بعد التطوير (خاص)

أهل مصر
أتوبيسات الـBRT
أتوبيسات الـBRT

وقع الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات، الإثنين الماضي، مذكرة تفاهم بين وزارة النقل وتحالف «BRT RR» حافلات النقل السريع بالطريق الدائري، صاحبة العلامة التجارية لأول أوتوبيس ذكي في السوق المصرية، بهدف دراسة وإنشاء نظام نقل سريع للحافلات المميزة على الطريق الدائري حول القاهرة الكبرى أتوبيسات BRT.

تشمل هذه الدراسة الوحدات المتحركة، المحطات، ونظام التذاكر الإلكترونية، معلومات الرحلة وأماكن عبور المشاة والانتظار عند المحطات والتكامل مع باقي وسائل النقل، إذ ترددت أنباء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمعلومات عن هذا المشروع، وأنه جاري تشغيله في وقت قريب.

الوزارة تكشف التفاصيل

في هذا السياق، كشف مصدر مسؤول بوزارتي النقل والمواصلات، حقيقة ما تردد من أنباء، مؤكدًا أن الوزارة لم تتعاقد حتى الآن على الأتوبيسات BRT، لافتا أنه في حالة التعاقد رسميا سيتم الإعلان عنها رسميا في كافة وسائل الإعلام.

وأضاف المصدر لـ«أهل مصر»، أن تشغيل الأتوبيسات بعد تطوير الطريق الدائري، لافتا أنه بعد التطوير سيتم عمل حارات مخصصة لهذه الأتوبيسات كي تسير عليها، مشيرا أنه جاري عمل كابلات والوصلات الكهربائية الخاصة بها، مؤكدا أن التعاقد سيتم على هذه الأتوبيسات فور الانتهاء من تطوير الطريق الدائري وعمل الحارات الخاصة بها لتسييرها عليها.

يذكر أن هذا المشروع سيكون هو نقطة الانطلاقة لهذه النوعية من المواصلات في مصر وخاصة في القاهرة والإسكندرية اللتين تتسمان بكثافة السكان، ويتكامل عند تنفيذه مع شبكة النقل بشكل مثالي والربط مع وسائل النقل الأخرى الحالية والمستقبلية من حافلات ومونوريل ومترو الأنفاق، وخطوط السكك الحديدية، والقطار الكهربائي الخفيف LRT.

عاجل
عاجل
الصحة: تسجيل 667 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 39 حالة وفاة