المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

التعليم ترسل تعليمات هامة للمديريات بشأن البروفة الثالثة للامتحانات التجريبية

أهل مصر
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات هامة للمديريات والإدارات التعليمية، بشأن الامتحانات التجريبية الثالثة لطلاب الثانوية العامة والمقرر عقده بدءا من يوم الاثنين الموافق 21 يونيو للطلاب.

ونوهت الوزارة بضرورة تسكين الطلاب الذين يؤدون امتحان الثانوية العامة ورقيا والمقرر لهم عقد الامتحان التجريبي يوم الأربعاء 23 يونيو 2021 على أى مدرسة ثانوية "مشتركة" تتوسط مدارس الإدارة التنبيه على الطلاب بمقر اللجنة التي تم تحديدها من قبل مدير الإدارة التعليمية لعقد الامتحان التجريبي وذلك أثناء تسليم بطاقات أرقام الجلوس.

وعقد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، فى وقت سابق بديوان عام الوزارة، مؤتمرًا صحفيًا لإعلان القرارات الخاصة بأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021.

وحدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم طريقة امتحان طلاب الثانوية العامة وجاءت كالتالي:

طريقة الامتحان ووسيلة الإجابة للطلاب النظاميين:

- تعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

- الطلاب الذين لم يستلموا جهاز التابلت سوف تؤدي الامتحانات بشكل ورقي فقط.

- سيقوم الطلاب بحل الأسئلة على (البابل شيت) ثم رصد الإجابات على التابلت مع إتاحة الوقت الكافي لذلك، وذلك لضمان وجود نسخة ورقية إضافية للإجابات تكون مرجعية في حالة وجود أي شكوى، والتأمين من انقطاع الكهرباء قبل أو أثناء الامتحان الإلكتروني، والتأمين من أي مشكلة تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.

- سيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

عاجل
عاجل
أشرف زكي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لصلاح عبد الله بعد تعرضه لأزمة قلبية