اعلان

وكيل الأزهر السابق ردًّا على تجاوزات مفتي إثيوبيا تجاه الإمام الطيب: كشف النية السيئة للمتطاولين على مصر

الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر السابق
الدكتور عباس شومان - وكيل الأزهر السابق

استنكر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر السابق، تطاول المفتي، الحاج عمر إدريس رئيس المجلس الأعلى الفيدرالي للشؤون الإسلامية الإثيوبي على شيخ الأزهر الشيخ أحمد الطيب وعلى بيان الأزهر عن سد النهضة الإثيوبي.

وقال "شومان"، في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، إن هذا التطاول لا ينال من شيخ الأزهر في شئ، وإنما يكشف عن الحقيقة السيئة لهؤلاء المتطاولين على مصر وعلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وأضاف وكيل الأزهر السابق، أن شيخ الأزهر لا يحتاج إلى دفاع، وأن هذا الشخص أقل بكثير من أن يرد عليه الإمام أو علماء الأزهر، لافتا أن الرد على هؤلاء المتطاولين يجعل لهم قيمة ووزن، هم أقل منه بكثير.

وكان مفتي إثيوبيا، زعم أن مياه النيل تنبع من قلب إثيوبيا، مشيرا إلى أن إثيوبيا لها حق المنفعة والاستفادة من مواردها الطبيعية بدون أي ضرر لدول حوض النيل بصورة عامة.

وادعى أن بيان الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر واقع من غير علم حقيقة السد ومنبعه، ولم يراع حقوق الشعب الإثيوبي وما حفظ رأي وموقف الحكومة الإثيوبية.

وبالغ مفتي إثيوبيا في التطاول على شيخ الأزهر، بزعمه عليه ألا يخطئ ويزل. نعم، فإن أمر النهر العابر للحدود حق الاستفادة لكل من يمر على أراضيه بإنصاف وعدالة ومراعاة حقوق دولة المنبع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة