اعلان

وزير التعليم يعلق على نشر إجابات الامتحان التجريبي اليوم: نحن لا نطبق وسائل تأمين

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تساؤلات أولياء أمور الثانوية العامة حول تهكير التابلت اليوم ونشر إجابات الامتحان التجريبي اليوم على مواقع الفيسبوك.

وقال وزير التعليم، فى تصريحات له عبر أحد جروبات مواقع التواصل: نحن لا نطبق وسائل تأمين في الامتحانات التجريبية، والامتحان منشور على موقعنا منذ الصباح كي يستفيد منه طلاب المنازل وإجراءات التأمين الصارمة تطبق فقط في الامتحان النهائي؛ نظرا للتكلفة الباهظة وتعاون أجهزة أخرى ولا نستطيع تحميلهم بهذا العناء في امتحان تجريبي.

وأدى طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية امتحان الأحياء والرياضيات إلكترونيا على التابلت وورقيا عن طريق البابل شيت بالمدارس.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى طلاب الثانوية العامة بتسجيل بياناتهم كاملة على البابل شيت، وأدى طلاب الشعبة العلمية للثانوية العامة، اليوم الإثنين، البروفة الثالثة لامتحانات الثانوية العامة التجريبية داخل المدارس.

ويؤدى غدا الثلاثاء طلاب الشعبة الأدبية، والأربعاء للطلاب الذين يؤدون الامتحان الورقي، والذين لم يتسلموا التابلت.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات التعليمية بضرورة تجميع كراسات الامتحان وأوراق الإجابة الخاصة بالامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة فى كنترول المدارس لحين صدور تعليمات أخرى.

وأوضحت الوزارة أنه لا يوجد امتحان تجريبي لطلاب الدمج، وأن ما يتم تداوله بخصوص هذا الشأن غير صحيح، وتؤكد أن امتحانات طلاب الدمج يتم تحديد أسلوب التقييم بها حسب نوع الإعاقة ومستواها وفقًا لقرار الدمج رقم 252.

وأكدت الوزارة على أن تستلم طلاب مدارس اللغات امتحانات المواد العلمية والرياضيات بلغة الدراسة فقط أما في الامتحان النهائي سوف نوفر الأسئلة بلغة الدراسة + اللغة العربية لمن يرغب في التعريب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة