المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

حدث ليلا.. الصحة تسجل 509 إصابات جديدة بكورونا.. 3 قرارات مهمة لمجلس إدارة الأهلي.. عماد متعب يكشف تفاصيل مرضه الأخير

أهل مصر
الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان
الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان

شهدت الساحة الإخبارية في نهاية أمس الاثنين، والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الأخبار والأحداث التي تشغل كافة المواطنين على الصعيد المحلي والدولي، التي كان من أهمها.

3 قرارات جديدة لمجلس إدارة الأهلي.. منها تعيينات مهمة بالنادي

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة الكابتن محمود الخطيب، اجتماعه أمس الاثنين؛ لمناقشة العديد من الملفات المهمة، التي تخص قطاعات النادي المختلفة.

وعقب الجلسة اتخذ المجلس 3 القرارات.

الصحة: تسجيل 509 حالات إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و39 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 509 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 39 حالة جديدة.

هزة أرضية بقوة 5.9 درجة تضرب جزر دوديكانيز على الحدود اليونانية التركية

أعلن مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي أن هزة أرضية بقوة 5.9 درجة ضربت جزر دوديكانيسيا في اليونان والمنطقة الحدودية مع تركيا.

هزة أرضية بقوة 5.9 درجة تضرب جزر دوديكانيز على الحدود اليونانية التركيةهزة أرضية تضرب اسطنبول

وأشار المركز إلى أن الهزة وقعت على عمق كيلومترين، فيما لم تصدر حتى الآن أي تقارير عن وقوع ضحايا بشرية.

يحمل اسم شاب مصري.. لقاح "عبد الله" يثبت فاعليته ضد كورونا بنسبة 92.28٪

أعلنت السلطات الكوبية أن لقاحها "عبد الله" المكون من ثلاث جرعات أثبت فعاليته ضد فيروس كورونا بنسبة 92.28٪ في المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية.

وكانت مجموعة شركات التكنولوجيا البيولوجية الكوبية BioCubaFarma، أعلنت في 20 يونيو الحالي أن لقاح "سوبيرانا 02" الذي صممه معهد "فينلي" أظهر فعالية ضد الفيروس بنسبة 62٪.

من جانبه قال الرئيس الكوبي ميغيل دياز كانيل، إن لقاح "سوبيرانا 02" المصمم في بلاده ضد فيروس كورونا، يعطي بجرعتين فعالية تتجاوز 50٪ من المستوى الذي حددته منظمة الصحة العالمية للقاحات المرشحة الفعالة ضد مرض كوفيد-19.

منهارة من البكاء.. حنين حسام تعلق على حكم حبسها: المؤمن لما يصاب مينفعش يقول ليه (فيديو)

علقت حنين حسام "فتاة التيك توك"، على حكم حبسها 10 سنوات بتهمة الإتجار بالبشر؛ بعد إقرار الحكم أمس الاثنين، وسط حالة من الانهيار والبكاء.

وناشدت فتاة التيك توك في بادية حديثها الرئيس السيسي بمتابعة قضيتها، معلقة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، الإنسان المؤمن لما تجيله مصيبة مينفعش يقول ليه أنا وليه حصلي أنا كده"، مضيفة : "أنا عملت ايه عشان يتحكم عليا بـ 10 سنين.. ازاي؟، أنا قعدت 10 شهور محبوسة ومفتحتش بوقي لما طلعت وشف الشارع والناس، والحمد لله إني بين أهلي".

مصرع وإصابة 5 طلاب في حادث بسوهاج

شهدت دائرة مركز جهينة، شمال غرب محافظة سوهاج، وقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي، ما أدى إلى مصرع طالب وإصابة 4 آخرين من مستقلي السيارة، وتم نقل الجثة والمصابين إلى مستشفى سوهاج سوهاج الجامعي.

تلقى اللواء دكتور حسن محمود مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من اللواء عبد الحميد أبو موسى مدير إدارة البحث الجنائي يفيد تلقي مركز شرطة جهينة بلاغا بوجود حادث تصادم ومتوفى ومصابين بناحية جهينة الشرقية دائرة المركز.

بعد حالة من الجدل.. عماد متعب يكشف تفاصيل مرضه: تعبت وأنا في الجونة

كشف نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق عماد متعب، تفاصيل تعرضه لوعكة صحة، أنه شعر حالة إعياء خلال تواجده بمدينة الجونة؛ قام على إثرها بالتوجه إلى المستشفى واكتشف وجود حصوات في الكلى؛ لكن الحالة كانت جيدة.

وأضاف "متعب"؛ خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"؛ المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أنه خضع أيضا لعملية جراحية أسفل العين الأمر الذي يظهر بعض التغيرات أسفل العين قليلا، مشيرا إلى أن سوف يسافر إلى الخارج لعمل فحوصات للتأكد من سلامته.

بهزيمة باراجواي.. الأرجنتين تحجز مقعدها في ربع نهائي كوبا أمريكا (فيديو)

تأهلت الأرجنتين إلى دور الثمانية في بطولة كأس كوبا أمريكا لكرة القدم، بفوزها 1-0 على باراغواي، اليوم الثلاثاء.

وسجل أليخاندرو غوميز، الهدف الوحيد في المباراة، في الدقيقة العاشرة، عندما تلقى تمريرة متقنة من أنخيل دي ماريا وسدد الكرة ساقطة من مدى قريب من فوق الحارس.