«صناعة البرلمان»: رئيس الوزراء وعد بحل أزمة مجمع قطاع الألومنيوم (خاص)

معتز محمود
معتز محمود

قال النائب معتز محمد محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إنه طلب من رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، خلال اجتماعه اليوم برؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب بضرورة إيجاد حل لمصنع الألومنيوم ومجمعه في قنا.

وأكد محمود، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن رئيس الوزراء طلب إرفاق مذكرة لجنة الصناعة فيما يتعلق بمشكلة مجمع مصانع الألومنيوم بنجع حمادي بمحافظة قنا للحفاظ عليه وتطويره، حيث أن صناعة الألومنيوم صناعة مهمة في مصر .

وقال رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان إنه سيتم عرض المذكرة بالتفاصيل على رئيس الوزراء بعد عرضها على وزير المالية ووزير الكهرباء.

وأضاف محمود إن قطاع الألومنيوم قلعة صناعية كبرى يجب الحفاظ عليها، مشيرا إلى أنه لحل مشكلة هذا المصنع تم اتخاذ إجراءات هامة أولها فرض رسوم على المواد الخام من الألومنيوم، مضيفا بالقول: "ولكن هذا لا ينقذ صناعة الألومنيوم، ولكن الحل كما تم تقديمه من قبل مصنع الألومنيوم هو تخفيض سعر الكهرباء للمصنع".

وأوضح أن سيتم تقديم المقترحات المتعلقة إجمالى ضريبة الأرباح التجارية والضريبة على القيمة المضافة التي يتم تحصيلها من مصانع الألومنيوم سنويا لقياس الخسائر التى قد تعود على الخزانة العامة للدولة نتيجة إغلاق هذا المصنع، مؤكدًا أنه طالب بالتنسيق بين الوزارات؛ لحل مشكلات التشابك في ولاية الأراضي الصناعية، حيث أن هناك تضاربًا في الولايات، والذي سيكون له مردود سلبي على الاقتصاد الوطني.

WhatsApp
Telegram