اعلان

«الكهرباء»: 2000 ميجا من التيار في الربط المشترك الجديد بين مصر واليونان (خاص)

أيمن حمزة متحدث الكهرباء
أيمن حمزة متحدث الكهرباء

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة، إن الربط بين مصر واليونان في مجال الكهرباء لا يزال في مجال الدراسة حتى الآن، لافتا إلى أن هناك طرحًا معروضًا بالربط من خلال كابل كهربائي بحري قدرة 2000 ميجا يمر بقبرص وكريت واليونان.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن هناك استشاريًا يقوم بدراسة هذا الربط حتى الآن، خاصة أن الربط يعد بوابة مهمة لمصر وأوروبا وإفريقيا، مؤكدًا أن هناك اهتماما من الجانبين المصري واليوناني والقبرصي؛ لأن ذلك الطرح هو كابل كهربائي 2000 ميجا فقط.

وفي وقت سابق، أضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بكيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس وزراء جمهورية اليونان، شهد التباحث حول سبل تعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، حيث تم التوافق حول أهمية العمل على تدعيم الروابط الثقافية المشتركة لإلقاء الضوء على عراقة العلاقات بين الدولتين.

كما شهد اللقاء تأكيد الجانبين على أهمية استمرار تعزيز التعاون مصر واليونان، خاصةً في مجالات الربط الكهربائي والتبادل التجاري والسياحة، لا سيما في ظل ما يشهده العالم من أضرار اقتصادية بسبب جائحة كورونا، ومن ثم ضرورة تضافر الجهود لمواجهة التداعيات السلبية لهذه الجائحة على شتى الأصعدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً