اعلان

الكيلو بـ 110.. أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة قبل العيد (خاص)

لحوم
لحوم

بدأت استعدادات عيد الأضحي المبارك 2021، في مختلف المحافظات فيقبل المسلمون على شراء الأضاحي واللحوم لاستقبال العيد، باحثين عن أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة باعتبارهم مخفضة عن الأسواق، لذا نوضح حجم الاكتفاء الذاتي من اللحوم في مصر وأسعارها في منافذ الوزارة.

الاكتفاء الذاتي من اللحوم في مصر

كشف الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة، عن حجم الاكتفاء الذاتي من اللحوم على مستوى الجمهورية.

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة في وزارة الزراعة لـ 'أهل مصر'، 'اللحوم الحمراء في مطلع 2020 حققنا 52% وبنستورد 48% بما يكمل احتياجاتنا في صورة روؤس حية ومبردة ومجمدة وفي نهاية السنة زاد الإنتاج إلى 58% ونستوردها 42% من الخارج'.

وأفاد أن أسعار اللحوم مع اقتراب عيد الأضحى مستقرة في مختلف الأسواق، وتختلف بين المحافظات بنسب متفاوتة حوالي جنيهات.

أسعار اللحوم في منافذ وزارة الزراعة

من جانبه، كشف المهندس أحمد فتحي مدير التسويق بالإدارة المركزية للزراعات المحمية، إنه تم توفير كيلو اللحوم بأسعار 110 جنيهات للكيلو جميع الأجزاء، وكيلو اللحم المجمد قطع بـ65 جنيهًا.

وأوضح فتحي في حديثه لـ 'أهل مصر'، أن المواطنين يقبلون على الشراء من مختلف المحافظات لدى منافذ وزارة الزراعة لثقهم في اللحوم المذبوحة تحت إشراف بيطري.

يذكر أن أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي رفع درجة الاستعداد بمناسبة عيد الأضحى 2021، بتخفيضات على اللحوم الحمراء تصل إلى 30%، بغرض رفع العبء عن كاهل المستهلكين خلال أيام العيد، سواء كانت رؤوس حية مخصصة للذبح الفوري أو لحوم حمراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث مروع.. تصادم مقطورتين على طريق السويس الصحراوي (صور)