اعلان

موازنة البرلمان عن أزمة الـ 36 ألف معلم: ننتظر اجتماع وزيرا المالية والتعليم

النائب نشأت عباس
النائب نشأت عباس

قال النائب نشأت فؤاد عباس عضو لجنة الخطة والموازنة، إن اللجنة في انتظار اجتماع وزير المالية الدكتور محمد معيط مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لحل أزمة الـ 36 ألف معلم التي أنهت الوزارة التعاقد معهم بعد 3 أشهر فقط من التعاقد.

وأضاف "عباس"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن وزير المالية أعلن في الجلسة العامة أنه سيتواصل مع وزير التربية والتعليم خلال الجلسة العامة للبرلمان منذ أسبوعين، وذلك بعد مطالبات عديدة من النواب وهذا ما أعطى بادرة جيدة لحل مشكلة الـ36 ألف معلم العالقة منذ سنتين، مضيفا: "نترقب في البرلمان اجتماع وزيري المالية والتعليم لحل تلك المشكلة وهذا شأن حكومي".

وأشار عضو لجنة الخطة والموازنة، إلى أنه كان هناك توصية من اللجنة لحل أزمة الـ 36 ألف معلم، بأنهم سيتم تعيينهم على باب الصناديق الخاصة.

وأكد النائب نشأت فؤاد عباس، أن الأزمة تخص أسرا كثيرة، حيث أن وزارة التربية والتعليم تعاقدت مع 36 ألف معلم تم اختيارهم عن طريق مسابقة أعلنت عنها الوزارة، وبالفعل تم التعاقد مع المعلمين لمدة 3 أشهر واستلموا العمل بالمدارس بعد تدريبهم، ثم قامت الوزارة بإنهاء التعاقد معهم في 30 يونيو 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (2-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووول الثاني للنصر