اعلان

"التضامن" تكشف قيمة زيادة دعم طلاب الجامعات من أبناء مستفيدي تكافل وكرامة

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

يبحث عدد كبير من الأشخاص مستفيدي برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، عن زيادة قيمة المعاش بعد إعلان رفع قيمة الدعم المقدم لطلاب الجامعات من أبناء الأسر الأكثر احتياجًا، وإعلان الموازنة العامة لبرامج الدعم النقدي 19 مليار جنيهًا.

وقال مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، إن هناك 3.8 مليون مستفيد من برنامج تكافل وكرامة، والوزارة تسعى للوصول إلى 4 مليون مستفيد هذا العام، وإضافة عدد من الفئات والأسر الأكثر فقرًا، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمسنين.

وأضاف المصدر لـ"أهل مصر"، أنه تم إدراج طلاب الجامعات من أبناء الأسر التابعة لبرنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة، حرصًا من الوزارة على استمرار الطلاب حتى إنهاء تعليمهم الجامعي، والتيسير عليهم، وذلك بعد أن كانت الوزارة تدعم الطلاب حتى الانتهاء من مرحلة التعليم ما قبل الجامعي.

وأوضح المصدر، أن قيمة دعم الطلاب بالجامعات 250 جنيها شهريًا، وستزيد بمقدار 50 جنيها لتصبح 300 جنيه للطالب، لافتًا أن الوزارة تقبل الأسر الجديدة مع المستحقين بعد استيفاء كافة بيانات التقدم للبرنامج بتفاصيل الاستمارة الدالة على الحالة الاجتماعية للأسرة.

من جانبها، الدكتورة قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» مخصص له حتى الآن نحو 19 مليار جنيه، ويحصل عليه نحو 14 مليون مواطن، منهم على الأقل نحو 6 ملايين طالب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة