اعلان

«التضامن» تكشف أسباب تأخر فتح المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة (خاص)

 استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة
استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة

كشف مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعي، أسباب تأخر فتح المرحلة الثانية من استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة، بعد انتشار مجموعة من الأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول فتح المرحلة الثانية والسماح لذوي الإعاقة المتوسطة بالتسجيل عبر موقع الوزارة.

وقال المصدر، إن الوزراة أعلنت فتح باب الكشوفات الطبية أمام ذوي الاعاقة المتوسطة، تمهيدا للسماح لهم بالتسجيل عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، للاستفادة بثمار القانون رقم 10 لسنة 2018، والوزارة تعمل على تحسين المنظومة من خلال تطوير مكاتب التأهيل والوحدات الاجتماعية في جميع المحافظات.

بطاقة الخدمات المتكاملة

وأضاف المصدر لـ«أهل مصر» بشأن تأخر فتح المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة حتى الآن، أن وزارة التضامن يبدأ دورها بعد الكشوفات الطبية بوزارة الصحة، وتأخرها يرجع لجائحة كورونا، مما أدى إلى عدم الإعلان عن فتح هذه المرحلة، مؤكدًا أن المرحلة الأولى كانت تعتمد على تقارير بسيطه وإن كانت قديمة بسبب وضوح الإعاقات الشديدة لدى الأشخاص، وذلك على عكس ذوي الإعاقة المتوسطة المستهدفين خلال المرحلة الثانية.

وأوضح المصدر، أن المرحلة الثانية يتم الكشف فيها بناء على نموذج شامل، تم تسليمه إلى الوزارة الأخرى (التعليم العالي - الصحة - الدفاع - الشرطة)، حتى تجرى الفحوصات من خلاله، وتقديمها فور الإعلان عن فتح المرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي أكدت أنه تم تطوير 220 مكتب تأهيل وتزويدهم بـ 600 موظف جديد، لكفاية الأعداد، وتدريب 2600 وحدة اجتماعية على مستوى القرى، حتى يصبح هناك 2820 جهة تستقبل المواطنين، واعدة بتقديم خدمة أكثر جودة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح