اعلان

مصر تواصل إدخال المساعدات والمعدات لإعادة إعمار غزة

أرشيفية
أرشيفية
كتب : أهل مصر

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البري، لتسهيل إدخال المساعدات ومعدات ومواد إعادة الإعمار وطواقم العمل إلى قطاع غزة.

وشملت المساعدات 35 شاحنة سولار تحمل مليونين و260 ألف لتر، و22 شاحنة غاز تحمل 460 ألفا و110 أطنان، و4 شاحنات بنزبن تنقل 205 آلاف و500 لتر، علاوة على 100 جركن زيت.

وتم إدخال "كسّاحة" من معدات إعادة الإعمار، للانضمام إلى معدات رفع الأنقاض وإعادة إعمار قطاع غزة، وعددها 52 معدة متنوعة (ما بين كساحة ولودر وقلاب) لا تزال موجودة داخل قطاع غزة لاستكمال مشروع رفع الأنقاض وإعادة الإعمار، فضلا عن 85 فردا من طواقم العمل العاملة بالمشروع من المهندسين والفنيين والعاملين والسائقين المصريين.

وشهد معبر رفح حركة عبور للافراد بين الجانبين، والتي بلغت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 762 فردا من الجانبين من الفلسطينيين والعرب والأجانب، حيث وصل إلى البلاد قادما من قطاع غزة 391 فردا وغادر البلاد إلى القطاع 371 فردا، وذلك عن طريق معبر رفح البرى.

يذكر أنه تم تشغيل المعبر استثنائيا، بناء على توجيهات القيادة السياسية، اعتبارا من يوم الأحد الموافق 16 مايو الماضى لاستقبال الجرحى والمصابين والحالات الإنسانية، ولإدخال المساعدات ومواد إعمار الإعمار، علاوة على عبور العالقين من الجانبين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (1-0) في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول أول البرسا