اعلان

الإفتاء: التحرش الجنسي من كبائر الذنوب ولا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة

التحرش الجنسي
التحرش الجنسي

تواصل دار الإفتاء المصرية دورها المستنير في الرد على الأسئلة والفتاوى الصادرة إليها، في شتى موضوعات الحياة.

وقف ظاهرة التحرش

وورد سؤال إلى الدار مفاده: 'أرجو توجيه كلمة للشباب لوقف ظاهرة التحرش، وبيان العقاب الذي ينتظر مَن يقوم بالإتيان بتلك الأفعال في الدنيا والآخرة؟'.

التحرش الجنسي حرامٌ شرعًا

وأجابت الدار عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي'فيسبوك': 'التحرش الجنسي حرامٌ شرعًا، وكبيرةٌ من كبائر الذنوب، وجريمةٌ يعاقب عليها القانون، ولا يصدر إلا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة التي تَتَوجَّه همَّتها إلى التلطُّخ والتدنُّس بأوحال الشهوات بطريقةٍ بهيميةٍ وبلا ضابط عقليٍّ أو إنساني'.

الشرع الشريف عظم من انتهاك الحرمات والأعراض

وأضافت الدار: 'وقد عظَّم الشرع الشريف من انتهاك الحرمات والأعراض، وقبَّح ذلك ونفَّر منه، وتوعد فاعل ذلك بالعقاب الشديد في الدنيا والآخرة، سواء كان ذلك قولًا أو فعلًا'.

المسلم على المسلم حرام

واستدلت بقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للناس يوم النحر: «يَا أَيُّهَا النَّاسُ، أَيُّ يَوْمٍ هَذَا؟» قالوا: يوم حرام، قال: «فَأَيُّ بَلَدٍ هَذَا؟» قالوا: بلد حرام، قال: «فَأَيُّ شَهْرٍ هَذَا؟» قالوا: شهر حرام، قال: «فَإِنَّ دِمَاءَكُمْ وَأَمْوَالَكُمْ وَأَعْرَاضَكُمْ عَلَيْكُمْ حَرَامٌ، كَحُرْمَةِ يَوْمِكُمْ هَذَا، فِي بَلَدِكُمْ هَذَا، فِي شَهْرِكُمْ هَذَا»، فأعادها مرارًا. أخرجه الإمام البخاري.

والله سبحانه وتعالى أعلم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً